أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

النقابه الوطنيه للتعليم : تدعوا قيادة وزارة التربيه تحسين الية صرف مرتبات المعلمين وتكشف عن تعرضهم لابتزاز في مكاتب البريد.

اخبار الساعة - متابعة
دعا مدير الاعلام بالنقابه الوطنيه للتعليم العام  طاهر الشلفي قيادة الوزاره الى تحسين الية صرف مرتبات المعلمين في كل محافظات الجمهوريه اسوة بما تم تتفيذه لزملائهم بديوان عام الوزاره.
موضحا في تصريح صحفي بان ذلك يعتبر خطوه جيده تعمل على تحسين وصول المرتب الى المعلم عبر مكاتب البريد باليات سلسه ومريحه.
 
مؤكدا بان الاليه التي نفذت لزملائهم بديوان عام الوزاره ستعمل على تحجيم مايرافق صرف مرتب المعلم وبالاخص معلمي الريف والمناطق النائيه من خلال عملية الدوام حيث يحتاج المعلم الى السفر الى مراكز المدن الذي يتواجد فيها مكتب البريد ومن ثم قد ربما يحتاج ايام حتى يتمكن من استلام راتبه نظرا للزحمه الشديده والاقبال المتزايد بكثره على مكاتب البريد التي يتم من خلالها صرف مرتبات كامل موظفي الدوله مدني وعسكري.
 
وكشف الشلفي عن عمليات ابتزاز يتعرض لها المعلمون القادمون من الريف والمناطق النائيه في مكاتب البريد عند استلام مرتباتهم من قبل سماسره يعملون على تسهيلات صرف الراتب بصوره عاجله خوفا من التاخير لايام نظرا للزحمه في مكاتب البريد.
 
موضحا بان الاليه الجديده التي نفذت لموظفي ديوان الوزاره من خلال تحويل صرف الراتب عبر الحساب الجاري سيلاقى ارتياح كبير من قبل المعلميين لما له من مميزات .
 
هذا وكانت الاداره العامه للموارد البشريه بوزاره التربيه والتعليم قد فتحت حسابات جاريه عبر الهيئه العامه للبريد لصرف رواتب  موظفي ديوان الوزاره ابتداء من شهر فبراير2016م بدلا من الاليه السابقه .

Total time: 0.4672