أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

مبعوث التجمع اليمني البريطاني يزور ساحة التغيير بمحافظة الحديدة

خلال إلقاء الكلمة في الحديدة
- اللجنة الاعلامية للتجمع اليمني البريطاني

عقد لقاء موسع في ساحة التغيير بالحديدة في خيمة المركز الإعلامي مع مبعوث التجمع اليمني البريطاني ضياء النعمان في إطار مهمته بتقصي الأوضاع الراهنة في البلاد عن قرب ونقل الواقع عن الوضع العام والراهن في اليمن ومن ثم إيصالها إلى الرأي العام الغربي عبر اللجان التنفيذية للتجمع اليمني البريطاني.


 وعقد النعمان  لقاءات مع العديد من ممثلي الأحزاب والشباب المستقل والناشطين والحقوقيين وبعض الإعلاميين والقائمين على المستشفى الميداني ، واطلع على العقوبات الجماعية التي يرتكبها النظام ضد الشعب بالإضافة إلى عدد الشهداء والمعاقيين  والمصابين الذين سقطوا في الحديدة  منذ بداية الثورة.


وقال أحد أعضاء اللجنة الحقوقية منسق هيئة رصد الإنتهاكات إنه سوف يسلم مبعوث التجمع اليمني البريطاني تقرير كامل مع الأدلة يوضح فيه كافة الإنتهاكات والجرائم التي إرتكبها النظام ، يفصل فيه أنوع الأسلحة والمعدات التي إستخدمت ضد المعتصمين والمتظاهرين سلميا.


وفي أخر اللقاء شكر جميع الحاضرين عبر مبعوث التجمع اليمني البريطاني الجالية اليمنية في بريطانيا على دعمهم ومساندتهم للثورة ، وأكدوا على ضرورة تفعيل وبذل الجهود أكثر من قبل الجاليات في الخارج وفي بريطانيا على وجه التحديد ، وأن يحاولوا أن يقدموا غطاء ودعما لوجستيا للثورة.

لقاء مفتوح في تعز
لقاء مفتوح في تعز


وقد قام إئتلاف شباب الحرية والتغيير بمحافظة الحديدة بمنح مبعوث التجمع اليمني البريطاني ضياء النعمان شهادة تقدير على الجهود العملية التي يبذلها لدعم الشباب في إنجاح الثورة السلمية ، وإن ذلك يدل على روح الوطنية وحب اليمن النابع من الجالية اليمنية في بريطانيا من أجل مستقبل أفضل.


هذا وكان قد إستضاف  مجلس شباب الثورة في محافظة تعز يوم الخميس الماضي ضياء النعمان في حلقة حوار مفتوح وموسع مع مجموعة من الفاعلين في الساحة من كافة  المكونات الثورية ، وقد تلخص الحوار بإنطباع عام يظهر إلتفاف كبير من قبل الثوار حول الهدف الأول وتجاوز الخلافات بين المكونات الثورية التي أظهرتها طول الفترة الزمنية للثورة.


اللجان التنفيذية للتجمع اليمني البريطاني

اللجنة الإعلامية
تعليقات الزوار
1)
اني اخاف الله رب العالمين -   بتاريخ: 09-08-2011    
هذا مبعوث من قبل اللقاء المشترخ الى اليمن هذه الاعيبهم معروفه نحن عرفناه من قبل حتى ان يجي الى اليمن ........... وفي حقيقة الأمر ان اللقاء المشترخ ابعثوه الى هناك لكي يجي الى اليمن ويشهد معهم .......
2)
فؤاد ابو بشار -   بتاريخ: 10-08-2011    
من يشكك في ان مبعوث التجمع اليمني البريطاني هو من اللقاء المشترخ فانا اقول انت مسكين لا تعرف في السياسه شيئا...انا اتكلم بصفتي المسئول البرلماني في التجمع اليمني البريطاني واؤكد اننا من بعثه و لا احد غيرنا ونحن مع ثوره الشباب السلميه قلبا وقالبا...
3)
طه محمد الحرد -   بتاريخ: 29-08-2011    
لتحميل التقرير الحقوقي لحالة الانتهاكات بالحديدة الصادر عن هيئة رصد الانتهاكات بنقابة المحامين اليمنيين - فرع الحديدة
الذي سلم لمبعوث التجمع اليمني البريطاني
يمكن تحميله من الرابط التالي :-

http://mhamoo.mousika.org/t329-topic

Total time: 0.0503