أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

التربويون بمديرية الظهار يهددون بإغلاق المدارس

- اب- جميل غالب القادري
رفضا لما اسموه بالقرارات الإقصائية والغير قانونية هذا ماتمخض عنه الإجتماع الموسع للقيادات التربوية والمجلس المحلي
بمديرية الظهار صباح يومنا هذا على خلفية التعيينات الأخيرة وتغيير اربعة من مدراء مكاتب التربية والتعليم في كل من مديرية الظهار ، الحزم، جبلة وذي السفال بمحافظة اب.
القيادات التربوية بمديرية الظهار ومن خلال كلماتهم التي القيت في الاجتماع ادانوا هذه القرارات التي وصفوها بانها تعسفية واقصائية وانها تعيينات فئوية ولا تنطبق عليها ادنى معايير الكفاءة الوظيفية لشغل هكذا مناصب حساسة وهامة .
المجلس المحلي بمديرية الظهار وعلى لسان حال امينه العام الاستاذ/ عبدالله الخولاني وصف القرارات بالغير قانونية وقال ان التربية والتعليم هي جزء مهم داخل السلطة المحلية التي اتت اليوم لتسمع اراءكم وتتلمس همومكم دون تدخل من اي شخص او مكون سياسي..
وقال (الجمهور اعطى ثقته للمجلس المحلي فليكمل المشوار وفقا لقانون السلطة المحلية التي لا تجيز تعيين اي شخص الا بعد الرجوع لقانون السلطة المحلية ولائحته التنفيذية)..

التربويون بمديرية الظهار يهددون بإغلاق المدارس
ومن جانبه اكد الاستاذ محمد خيرات رئيس نقابة المهن التعليمية بالمحافظة ان النقابة ليست مع او ضد التغيير ، مخاطبا التربويين نحن مع المعلم فما رأيتموه انتم نحن نقف بجانبكم.

كما ادان الاستاذ والأديب/ احمد طارش خرصان هذه القرارات معللا ذلك بأنها لاتستند لأي مصوغ قانوني ولاتخضع لمعايير الكفاءة وهذا مايؤخذ على السلطة المحلية وادارة التربية بالمحافظة على حد تعبيره.
وفي نهاية الاجتماع نظم التربويون والسلطة المحلية بمديرية الظهار وقفة احتجاجية امام مكتب التربية والتعليم بالمديرية صدر عنها بيان ناشدوا فيه محافظ المحافظة اللواء عبدالواحد صلاح بالعذول عن هذه القرارات التي لاتخدم العملية التعليمية خصوصا في ظل هذه الاوضاع الإستثنائية التي تحتم على الجميع رص الصفوف لمجابهة العدوان الخارجي ..
وفي البيان الصادر هدد التربويون ايقاف العملية التعليمية بالمدارس اذا لم يستجاب لمطالبهم وهذا مالا يريدون حدوثه، ولكن الضرورة تستدعي وضع حد للمارسات اللامنطقية في اتخاذ القرارات الفردية والتعيينات الفئوية دون مراعاة لمعايير الكفاءة او حتى طبيعة المجريات على ارض الواقع.

Total time: 0.0548