أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

بيان السفارة السعودية بالفلبين يكشف إصابة الشيخ عائض القرني في محاولة اغتيال ويوضح مكان الإصابة والتفاصيل (صورة)

- خاص

كشف بيان صادر عن السفارة السعودية بالفلبين إصابة الشيخ عائض القرني في محاولة اغتيال بالفلبين.

وقال بيان السفارة إن الشيخ القرني تعرض للإصابة بطلق ناري أثناء تواجده في مدينة زامبوانغا في جمهورية الفلبين والتي تبعد عن العاصمة مانيلا ساعة ونصف، بالطائرة وذلك اثناء تواجده بالسيارة المقلة له ومرافقيه بعد الانتهاء من إلقاء محاضرة في المدينة.
 
حيث تسلل أحد الجناة بالقرب من السيارة التي يستقلها وأطلق عليه عدة طلقات مما تسبب في إصابة الشيخ الدكتور /عائض القرني في ذراعه وتم على الفور نقله إلى أحد المستشفيات في مدينة زامبوانغا.
 
واضح البيان ان الشيخ القرني كان في زيارة لجمهورية الفلبين بناء على دعوة شخصية له من أحد الجمعيات الدينية، موضحة ان السفارة قامت على الفور بالتنسيق مع الجهات المختصة الفلبينية بمباشرة الحادث، كما قامت بإرسال طائرة خاصة لنقل الدكتور القرني ومرافقيه إلى العاصمة مانيلا، لاستكمال الفحوصات الطبية.
 
واوضحت ان السفير السعودية اتصل على الشيخ القرني واطمئن على وضعه الصحي حيث يتمتع بصحة جيدة، كما لم يتعرض أياً من مرافقي الشيخ لأي إصابة.
 
وقالت السفارة إنها تتابع من جانبها سير التحقيقات مع الجهات المختصة الفلبينة للوقوف على ملابسات وظروف الحادث، علماً ان الجهات الامنية الفلبينية تبادلت إطلاق النار مع الجاني وأردته قتيلاً.

Total time: 0.0517