أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

بالفيديو: شاهد أول مدرعة سعودية الصنع تشارك في الحرب على الحدود اليمنية

- متابعة
تداول ناشطون مهتمون بالشؤون العسكرية وأخبار عملية "إعادة الأمل" لقوات التحالف العربي التي تسعى لإعادة الشرعية في اليمن، مقطع فيديو لأول مدرعة سعودية الصنع تدخل الخدمة العسكرية وتشارك في الحرب على الحوثيين.
 
ويظهر الفيديو المدرعة السعودية الصنع "الشبل" وهي تشارك في عمليات تمشيط القرى الحدودية بمركز الربوعة التابع لظهران الجنوب بمنطقة عسير والذي تدور فيه إشتباكات عنيفة منذ أشهر بين الحوثيين وقوات صالح من جهة، والقوات السعودية المشتركة من جهة أخرى.
 
والمدرعة " الشبل"مدرعة سعودية الصنع دخلت الخدمة قبل أيام بعد مساركتها في معرض الصناعات العسكرية (أفد) الذي أقيم في العاصمة السعودية الرياض بمشاركة نحو 20 دولة.
 
وتتميز المدرعة الشبل" بهيكلها المدرع من الفولاذ عالي الصلابة بتصميم يوفر حماية من كل الجهات ضد الأسلحة الخفيفة من عيار ''.62 7 ملم''، مع زجاج مدرع لتوفير مستوى حماية عال.
 
وتبلغ سرعتها القصوى إلى 120 كيلو متراً في الساعة على عجلات مقاومة للرصاص، كما ألحقت بسقف العربة حلقة علوية لتركيب أسلحة متعددة من عيار ''.62 7 ملم'' ورشاشات من عيار ''16ـ 40 ملم''،و يمكن إضافة قاذف قنابل دخانية ورفع مستوى الحماية في العربة حسب الطلب.
 
كما أن المدرعة "الشبل" مزودة بأجهزة الكترونية متقدمة للاتصالات والملاحة وتحديد المواقع الأرضية وبمناظير رؤية ليلية، ويمكن إضافة قاذف قنابل دخانية لرفع مستوى التمويه أثناء الاشتباك في المعارك أو المداهمات وإسعاف وإخلاء المصابين وفي العمليات الأمنية الأخرى.
 

Total time: 0.0499