أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

الحكم بألف جلدة و4 سنوات سجن لمقيم بالسعودية " تشبَّه بالنساء"

- متابعة
حكمت محكمة الاستئناف بجدة غرب السعودية على "مقيم عربي" 4 سنوات وجلده ألف جلدة، وتغريمه 25 ألف ريال، ومصادرة جواله وإغلاق حساباته في مواقع التواصل الاجتماعي، ثم إبعاده عن البلاد بعد قضاء المحكومية، بعد أن وجهت إليه تهمة التشبه بالنساء.
 
و وفقًا لما ذكرته صحيفة "عكاظ"، اليوم الأربعاء اعتبرت المحكمة في حكمها الذي اكتسب صفة القطعية، أن ما أقدم عليه المتهم عمل محرم، وفعل قبيح، وجرأة في الباطل، مناقض للفطرة السوية، معلنةً أنها خففت حكمها؛ لما ظهر عليه من علامات ‏التوبة والندم، ولخلو سجله من السوابق .
 
وجاء ضبط المتهم بعدما تمكنت منه هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في جدة، وأوقعته بعد استدراجه، إثر بلاغ تلقته حول ممارسته الأعمال المنافية للآداب، واستغلاله وسائل التواصل الاجتماعي في الترويج لها، لتتم متابعته والتحقق من الوقعة وصحة المعلومات، ثم القبض عليه في حي الشرفية في جدة وإحالته إلى جهات الاختصاص.
 
وعثر بحوزة المتهم على جوال يحتوي على 14 صورة خليعة له بملابس نسائية؛ حيث أقر المتهم في التحقيقات بأنه درج على استغلال التواصل والترويج لفعلته منذ 6 أشهر. وطلب المدعي العام معاقبة المتهم لممارسته الشذوذ والتشبه بالنساء والحكم عليه بعقوبة تعزيرية رادعة وزاجرة له ولغيره.

Total time: 0.0538