أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

المقاومة في تعز تقول إنها سيطرت على تبة الزنقل ومعارك مستمرة في الحصب

- تعز
سيطر رجال المقاومة الشعبية وقوات الجيش الوطني على تبة الزنقل في الجهة الغربية من مدينة تعز (وسط البلاد) اليوم الخميس، عقب معارك عنيفة بين المقاومين والمسلحين الحوثيين المسنودين بقوات صالح.
 
وكثف المقاومون من عمليات تمشيط الحي، وسيطرت على المباني المجاورة للتبّة، في الوقت الذي عثرت على العشرات من مخازن الألغام والعبوات الناسفة.
 
وتبة الزنقل تُشرف على حي الحصب والبعرارة وقريبة من موقع الدفاع الجوي الواقع في بير باشا، وتُعد من أهم المناطق في الجهة الغربية للمدينة، والسيطرة عليها يُعزز من عملية فك الحصار عن المدينة والأحياء الواقعة تحت سيطرة المقاومة بعد نحو أشهر من فرضه من قِبل المتمردين.
 
وبحسب مصدر ميداني قال لـ«المصدر أونلاين»، فإن معارك واشتباكات عنيفة تدور خلال هذه اللحظات في محيط سور جامعة تعز بمنطقة الدحي.
 
وتدور أشرس المعارك في الجهة الغربية من المدينة منذ فجر أمس الأربعاء، حيث شنت فصائل من المقاومة الموالية للرئيس اليمني عبدربه منصور هادي هجمات شرسة على مواقع الحوثيين من عدة اتجاهات.
 
إلى شرق المدينة، قال سكان محليون إن المسلحين الحوثيين كثفوا من عمليات القصف المدفعي والصاروخي على مواقع في الأحياء الشرقية للمدينة، وإن قذائف الهاوزر والدبابات سقطت وسط الاهداف المدنية.

Total time: 0.0437