أخبار الساعة » الرياضية » عربية ودولية

في ذهاب نهائي كأس السوبر الإسبانيّة على ملعب سانتياغو برنابيو : الأخطبوط "إيكر" يتوقع فوز برشلونة على ريال مدريد في عقر داره

- عبد الكريم الحزمي

توقع الأخطبوط "إيكر" فوز برشلونة على غريمه ريال مدريد في ذهاب نهائي كأس السوبر الإسبانيّة التي ستقام على ملعب الأخير سانتياغو برنابيو الأحد القادم قبل أن يتواجها مجدداً في مباراة العودة في السابع عشر من الشهر الجاري. ويحاول منظمو مسابقة التوقع محاكاة تجربة الأخطبوط "بول" الذي ذاع صيته وملأ العالم حديثاً في مونديال جنوب أفريقيا صيف 2010.

إختار الأخطبوط "إيكر" فريق برشلونة الإسباني فائزاً على حساب غريمه التقليدي ريال مدريد في مباراة الذهاب التي ستجمعها الأحد القادم على أرضية سانتياغو برنابيو معقل الفريق الملكي.

 ويخوض ريال مدريد لقاء الذهاب على أرضيّة ميدانه كونه بطل مسابقة الكأس المحليّة حيث جرت العادة أن يحتضن بطل الدوري –برشلونة- لقاء العودة في عقر داره.

وذهب الأخطبوط "إيكر" مباشرة ودون أي تردد ومماطلة إلى الصندوق الذي يحمل شعار النادي الكاتالوني رغم إمتلاء الصندوقين بالسردين.

وتعود آلية الإختيار حيث يضع منظمو التوقع قطعتين من السردين في صندوقين زجاجيين يحمل أحدهما شعار ريال مدريد والآخر برشلونة.

ويعيش "إيكر" في مركز الأحياء المائية في حي بينالمادينا بمدينة ملقا الإسبانية وهو أخطبوط عملاق يزن 16 كيلو غرام وطوله يزيد عن مترين.

شهد العام المنصرم خمس مباريات "كلاسيكو" 4 منها في غضون 18 يوماً فقط في جميع المسابقات المحليّة والقاريّة وهي الدوري والكأس ودوري أبطال أوروبا.

وتوقع الأخطبوط آنذاك بشكل صحيح نتائج مباراتيّ الكلاسيكو في الليغا وكأس ملك إسبانيا عندما إنتهت مباراة الدوري بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله في الوقت الذي نجح فيه البرتغالي كريستيانو رونالدو في خطف هدف قاتل بعد التمديد ليتوج فريقه ريال مدريد بطلاً لمسابقة كأس الملك.

ولم تصب توقعات "إيكر" كبد الحقيقة في مباراتي نصف نهائي دوري أبطال أوروبا بين الغريمين التقليدييّن عندما إختار ريال مدريد للوصول إلى المباراة النهائيّة وهو مالم يحدث وواصل برشلونة طريقه إلى النهاية وتوج بطلاً لأمجد الكؤوس الأوروبيّة على حساب مانشستر يونايتد الإنكليزي في ويمبلي.

ونقل التلفزيون الإسباني توقعات الأخطبوط "إيكر" على الهواء مباشرة وإهتمت وسائل الإعلام الإسبانيّة في برامجها الرياضيّة بتوقعات "إيكر" عقب كل مواجهة "كلاسيكو" بين الريال والبارسا.

وإستنسخت تجربة الأخطبوط "إيكر" من نظيره "بول" الذي ذاع صيته وملأ العالم حديثاً في مونديال جنوب أفريقيا صيف 2010 وتوقع فوز إسبانيا باللقب العالمي لأول مرة في تاريخها على حساب هولندا إضافة إلى توقعه العديد من المباريات في الأدوار الإقصائية خلال المونديال قبل أن ينفق بعد نهاية كأس العالم بأشهر قليلة.

Total time: 0.0725