أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

آخر التطورات الميدانية في مدينة تعز

اخبار الساعة
تطورات متسارعة تشهدها مدينة تعز – وسط اليمن - خصوصا في الجهة الغربية للمدينة , حيث حققت قوات الجيش الوطني تقدما كبيرا وسيطرت على مناطق شاسعة بدعم من مقاتلات التحالف العربي , في ظل انهيارات كبيرة في صفوف المسلحين الحوثيين والقوات الموالية لها . وذكرت مصادر محلية ان قوات الجيش الوطني استكملت السيطرة على جامعة تعز بعد معركة ضارية مع الحوثيين وفقًا لبراقش نت .
 
واضافت ان الجيش الوطني سيطر على منشآت السجن المركزي في الضباب فيما تقدمت قوات اخرى الى مشارف حدائق الصالح في الضباب . واشارت الى ان قوات من الجيش الوطني التي تقلت تدريبات في قاعدة العند كان لها فاعلية في الانتصارات التي تحققت خلال يومي الخميس والجمعة , ونفذت عمليات اقتحام اربكت الحوثيين. وجاءت هذا التقدم امتدادا لما حققته قوات الجيش الوطني والمقاومة اليوم من انتصارات كبيرة تمثلت بالسيطرة على بير باشا و الحصب ومقر اللواء 35 مدرع في المطار القديم . وسقط عدد من المسلحين الحوثيين قتلى خلال معركة تحرير الجامعة في حبيل سلمان وبير باشا والمطار القديم , بينهم القيادي الحوثي احمد محمد علي قاسم دلوم مسئول ما كان يعرف بمعبر الدحي , كما وقع آخرين اسرى بيد الجيش الوطني والمقاومة .
 
وافادت مصادر في المقاومة ان نحو 14 من مسلحي الجيش الوطني قتلوا خلال مواجهات اليوم كما اصيب 54 آخرين . واقامت قوات الجيش والمقاومة نقاط تفتيش في بير باشا والطريق المؤدي الى الحصب و المطار القديم .
 
المصدر : متابعات

Total time: 0.0901