أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

سياسية يمنية : تتهم صحفيين بالتحريض ألمناطقي على أبناء تعز بصنعاء .

اتهمت الكاتبة السياسية ميسا شجاع الدين صحفيين يعملون على التحريض المناطقي الواضح ضد أبناء تعز المقيمين بالعاصمة صنعاء .

موضحة في منشور على صفحته بــ « الفيسبوك»بان هناك تحريض مناطقي واضح وصريح من كثيرين بينهم صحفيين معروفين طالما قدموا أنفسهم كعقلانيين معتدلين يخفون وراءها مناطقيتهم ومذهبتيهم الحقيرة.

وأضافت بان هؤلاء يحرضون ضد أبناء تعز المقيمين في صنعاء لأنهم يحتفلون بخلاص مدينتهم من حصار جائر فرضته ميلشياتهم ولم نسمع أصواتهم المتباكية حينها. فرحين لأن مدينتهم عادت لليمن ورفعت علم اليمن وليس علم جماعة ولم يقول أحد مثلما قال المنحط علي عبدالله صالح "صنعاء عادت لأبنائها" وتعامل مع صنعاء كحاضرة زيدية وليس عاصمة للدولة اليمنية يعيش فيها كل اليمنيين.

ولفتت بان هؤلاء  يحرضون على أبناء تعز المقيمين في صنعاء كمواطنين يعملون في الدولة ولديهم مشاريعهم الخاصة وليس ميلشيات دخلت المدينة كقوة عارية من أي شرعية أو قيمة أخلاقية .

وأضافت السبب  يصبح واضحا لماذا استمر حصار تعز جريمة ممنهجة من جماعتهم بينما أثق كغيري أن أبناء تعز سوف ينجحون في وقف جرائم بشعة ارتكبها البعض في سياق فوضى ينتشر فيها بلاطجة ومتطرفين لان المدينة التي رفعت علم اليمن أثناء نصرها سوف تنجح في تجاوز فخ المناطقية والانتقام وتنتصر انتصار يليق بتضحياتها.

 

المصدر : خاص

Total time: 0.0533