أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

مدير الجوازات السعودية يوجه تحذير للضباط بشأن تمديد تأشيرات الزيارات

أكد المدير العام للجوازات بالمملكة العربية السعودية اللواء سليمان اليحيى، عن محاسبة أي ضابط سعودي يستغل الصلاحيات الممنوحة له بشكل مخالف.
 
وشدد اللواء يحيى في تصريح له لصحيفة "عكاظ" على معاقبة أي ضابط سعودي يستخدم صلاحياته بتمديد زيارة لأي من القادمين للمملكة بتأشيرات زيارة ومنحه تمديدا دون أي مبرر نظامي، تطوله العقوبة التي تشمل غرامة مالية قدرها 30 ألف ريال وتطبيق إجراءات إضافية بحقه.
 
واشار إلى وجود إدارة في الجوازات للرقابة على أداء منسوبيها ومعاقبة المتجاوزين منهم .
 
وطالب القادمين إلى المملكة بتأشيرة زيارة التقيد بالمدة الممنوحة لهم لتفادي الغرامة المالية البالغة 30 ألف ريال، تقسم مناصفة بين الزائر والمستضيف، إضافة إلى منع الزائر المخالف من دخول المملكة لمدة ثلاث سنوات.
 
وحول اليحيى مراسم حفلة تدشين خدمة ذوي الاحتياجات الخاصة عبر المركبات في إدارة جوازات منطقة الرياض أمس إلى جولة ميدانية لرصد طبيعة عمل الإدارة ورصد التجاوزات. وأصدر توجيهات لمدير جوازات الرياض اللواء سليمان السحيباني بإجراء تحسينات لبعض الأجزاء غير المستخدمة في مبنى الجوازات لتكون بيئة مريحة للمراجعين والمراجعات الذين حثهم على الاستفادة من الخدمات الإلكترونية. وداعب أحدهم قائلا: "نوصل لك الجواز وأنت نائم في بيتك".
 
 وتصدى مدير عام الجوازات لعبارات الثناء والإطراء على النقلة النوعية في خدمات الجوازات. وقال لعدد من المراجعين: "لا نريد مجاملات، نحن لخدمتكم ونفرح بملاحظاتكم. وأي ملاحظات ابعثوا بها لنا عبر البريد الإلكتروني".

Total time: 0.0563