أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

مظاهرة حاشدة لعمال المؤسسة اليمنية العامة لصناعة وتسويق الأسمنت للمطالبة برواتب لنصف عام..(صور)

اخبار الساعة - محمد داوود
3250عامل من عمال المؤسسة اليمنية العامة لصناعة وتسويق الأسمنت والعاملين في المصانع التابعة لها باجل عمران  البرح.بدون رواتب لنصف عام..
 
تظاهر اليوم المئات من العاملين في المؤسسة اليمنية العامة لصناعة وتسويق الأسمنت ومصانع باجل وعمران والبرح امام وزارة المالية للمطالبة بصرف رواتبهم التي لم تصرف منذو شهور ..
مظاهرة حاشدة  لعمال المؤسسة اليمنية العامة لصناعة وتسويق الأسمنت للمطالبة برواتب لنصف عام..(صور)
وطالب المتظاهرون الذين  قطعو الشوارع الرئيسية  وتوقفت حركة المركبات  في الصافية  بصرف الرواتب  للعمال والموظفين بعد مرور نحو ثلاثة اشهر من المماطلة والتسويف  التي يمارسها القائم بأعمال الوزارة  على  العمال  بعد ان عجزت المؤسسة ومداراء المصانع  من توفير مرتبات الموظفين نتيحة    توقف لاانتاج في المصانع الثلاثة على خلفية الاستهداف الذي تعرضت له عدد من المصانع من طائرات التحالف الذي تقوده السعودية..
وردد المتظاهرين شعارات منددة بالتصرفات اللامسؤلة التي تمارسها المالية بعد ان انقطعت بهم كل السبل الممكنة في الحصول على رواتبهم وبلوغ الجوع لديهم حدا لايطاق ..
وطالبو برحيل القائم بالأعمال في حال عدم تنفيذ التوجيهات العليا التي اقرت صرف رواتبهم بعد تقديمهم لكافة الضمانات المطلوبة من المالية لتوفير رواتب سلفة لهم الا انهم تفاجئو بعدم وجود جدية لدى وزارة المالية..
مظاهرة حاشدة  لعمال المؤسسة اليمنية العامة لصناعة وتسويق الأسمنت للمطالبة برواتب لنصف عام..(صور)
ومنح المتظاهرون المالية فرصة الى بداية الاسبوع القادم لتوفير المرتبات المطلوبة اسوة ببقية موظفي الدولة مالم سيكون هناك تصعيد غير مسبوق واتساع رقعة المظاهرات التي ستطال المالية وجهات عليا تتحمل 
التبعات التي تدار بها البلاد وتقع عليهم مسؤلية ذلك..
ويبلغ عدد العاملين في المؤسسة نحو 3250عامل وموظف يحتل مصنع اسمنت عمران النصيب الاكبر ب1600موظف يليه مصنع البرح ومصنع باجل بالأضافة الى الموظفين في الادارة العامة بالمؤسسة
المصدر : متابعات

Total time: 0.2528