أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

سياسيون : قرار «الزبيدي» تعدي على المؤسسة الرئاسية وتجاوزا لصلاحيات الحكومة

وصف الكثير من المهتمين القرار الصادر عن  محافظ محافظة عدن اللواء عيدروس الزبيدي، أمس الأربعاء الذي قضى بتعيين الحامد عوض الحامد نائبا لرئيس مجلس إدارة مؤسسة 14 أكتوبر للصحافة والطباعة والنشر بعدن، فيه تجاوز وتعدي واضح لصلاحيات رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي.

سياسيون اعتبروا  إصدار القرار من قبل المحافظ  هو تعدي على المؤسسة الرئاسية  وتجاوزا  لصلاحيات الحكومة التي يفرض القانون موافقتها على القرار قبل صدوره.

الكاتب والمحلل السياسي ياسين التميمي قال الذين يتساءلون لماذا أقدم محافظ عدن المعين من هادي بتوصية خاصة من دولة الإمارات الشقيقة "فرع أبو ظبي"، على إقصاء موظف عام برتبة وكيل وزارة من منصبه نائباً لرئيس تحرير صحيفة تابعة لوزارة الإعلام، رغم أنه ليس من اختصاصه إبطال قرار جمهوري بل من اختصاص رئيس الجمهورية..

مضيفا في منشور له على صفحته بــ «الفيسبوك»انظروا من هو البديل الذي اختاره المحافظ إنه بكل بساطة النفوذ الإيراني الذي لم تتخلص منه عدن بعد.

ويرى التميمي في القرار الصادر عن المحافظ  بأنه أولا ليس من أولوياته إرساء الاستقرار ولا مكافحة الإرهاب، بل مكافحة الذين يكافحون الإرهاب والحوثيين والظاهرة العفاشية في عدن.

 

المصدر : خاص

Total time: 0.0546