أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

الأرصاد يتوقع أمطار غزيرة ويحذر المواطنين بالمرتفعات الغربية من هذه الأشياء!!

- متابعة
توقع المركز الوطني للأرصاد، هطول أمطار غزيرة على المرتفعات الجبلية الوسطى والغربية، خلال الساعات 24 القادمة.
 
وحذر الأرصاد المواطنين، من التواجد في ممرات السيول وبطون الأودية، خصوصا في المرتفعات الغربية، حفاظا على سلامتهم.
 
وتوقع المركز هطول أمطار متفاوتة الشدة في المناطق الجبلية، مصحوبة بالرعد احيانا خلال فترتي الظهيرة والمساء متوقع أن تسود المرتفعات الوسطى واجزاء من المرتفعات الجنوبية الغربية والشمالية الغربية من البلاد وقد تمتد لأجزاء من المناطق الداخلية وعليه وجب التنبيه للاخوة المواطنين من عدم التواجد في ممرات السيول حفاظا على سلامتهم كما يحتمل تشكل الشابورة المائية أو الضباب على اجزاء من منحدرات وقمم جبال محافظات تعز – اب – حجة - المحويت وريمة.
 
وفي المناطق الساحلية، توقع المركز طقس غائم جزئيا على السواحل الغربية مع احتمال هطول امطار متفرقة على اجزاء من محافظة الحديدة خلال الفترة المسائية والرياح اغلبها شمالية غربية تتراوح سرعتها من 06 الى 16 عقدة. فيما تكون الأجواء صحوة غائمة جزئياً على السواحل الشرقية والجنوبية، والرياح شمالية شرقية الى جنوبية شرقية تتراوح سرعتها مابين 04 الى 14 عقدة .
 
أما المناطق الصحراوية، توقع مركز الأرصاد، أجواء حارة تسود الصحاري الشرقة من البلاد خاصة اثناء النهار لذا وجب التنبيه باخذ الاحتياطات اللازمة لها حيث تتراوح درجات الحرارة العظمى بين 35 – 40 درجة مئوية اجمالا، مع ظهور للسحب المنخفضة و المتوسطة علي اجزاء منها وتواجد للعوالق الترابية علي صحاري حضرموت والجوف، والرياح شمالية شرقية جنوبية شرقية معتدلة الى نشطة السرعة تتراوح سرعتها بين 08 الى 20 مثيرة للرمال .
 
أما في محافظة سقطرى، فسيكون الطقس غائم جزئيا، خلال الساعات القادمة، والرياح شمالية شرقية الى جنوبية شرقية تتراوح سرعتها من 05- 16 عقدة. 

Total time: 0.0574