أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

مدير عام المعلا يقتحم بعشرات المسلحين مؤسسة 14 اكتوبر الصحفية لفرض قرار لمحافظ عدن

- محمد داوود
أقدم مدير عام المعلا فهد مشبق برفقة اكثر من ستين فرد مسلح صباح اليوم الاحد باقتحام مبنى مؤسسة. 14 اكتوبر للصحافة والنشر. لتنفيذ قرار محافظ عدن المخالف للقانون بتعيين شخص في موقع نائب رئيس مجلس الادارة نائب رئيس التحرير. الذي يشغله الزميل الصحفي عبدالرقيب الهدياني المعين بقرار جمهوري قبل سنتين.
 
 
 
وقال شهود عيان ان مدير عام المعلا المعين من المقاومة قال انه سيفرض البديل المعين من محافظ عدن بالقوة كون المقاومة هي التي دافعت عن البلاد وحررتها ولابد ان تحصل على وظائف لأفرادها في سلك ومرافق الدولة.
 
 
 
وذكر صحفيون من المؤسسة ان المدير العام المذكور. أراد اقتحام مكتب نائب رئيس مجلس الادارة عبدالرقيب الهدياني وكسر الباب لكن ادارة المؤسسة اوضحت له ان القرار الذي يحمله عوض الحامد غير قانوني وحتى صيغته غير سليمة ولابد ان يكون صادرا عن رئيس الجمهورية.
 
 
 
واضاف المصدر ان مدير عام المعلا انسحب بعد ذلك هو ومسلحيه من المؤسسة حيث كان برفته الشخص المعين من محافظ عدن.
 
 
 
وكان محافظ عدن قد أصدر قرارا مخالفا للقانون لشخص خريج لم يتم توظيفه بعد ويدعى الحامد عوض الحامد تحت مسمى نائبا لمدير عام مؤسسة 14 اكتوبر في اشارة واضحة الى جهل كامل بحدود صلاحياته والهيكل الاداري للمؤسسة الصحفية القومية التابعة مباشرة لرئاسة الجمهورية وقوبل تصرف المحافظ بموجة سخط ,واسعة في الاوساط الاعلامية حيث عبر صحفيون وعمال في المؤسسة نيتهم تنظيم احتجاجات تصعيدية لرفض هذه العشوائية والعبث الذي يستهدف المؤسسة المتوقفة عن الاصدار منذ بداية الحرب.
المصدر : متابعات

Total time: 0.05