أخبار الساعة » السياسية » عربية ودولية

برلماني بحريني : صفع إيران في اليمن وسوريا وراء تصريحاتها باحتلال البحرين

- محمد داوود
قال محمد خالد بوعمار- النائب البحريني السابق: "عندما قرأت تصريح قائد حزب الله في الحرس الثوري الإيراني سعيد قاسمي، بأنه يجب احتلال البحرين وإعادتها لإيران، ظننت أن هذا التصريح لصهيوني يريد احتلال بلدنا، ولكني تأكدت أن الصفوية والصهيونية لا تختلفان في العقيدة ولا في المنهج ولا في القتل والاحتلال".
 
 
 
وأضاف في تصريحات لـ"شؤون خليجية": "إيران اعتدنا على نباحها بين الفترة والأخرى على البحرين برغبتها في احتلالها، وهذا ليس بالشيء الجديد، فمنذ شاه إيران حتى نظام الملالي مازالت الأطماع مستمرة، ولكن الصفعات التي نالتها إيران في سوريا واليمن، وفشل مشروعها الصفوي الانقلابي في البحرين في 2011، جعلتها تطلق مثل هذه التصريحات الاستفزازية عبر مرتزقتها في الداخل والخارج، بأهمية احتلال البحرين".
 
 
وتابع "بوعمار": "يبدو أن إيران مازالت مصدومة من سجن عملائها في البحرين، الذين يستحق بعضهم إعدامًا وليس سجن ٧ نجوم، وكذلك إعدام مجرمها في القطيف نمر النمر، وكذلك صدمة عاصفة الحزم ورعد الشمال، كل هذا يجعلها تُخرج ما في جعبتها من أطماع وأحلام فارسية".
 
 
وأكد: "لكننا في البحرين بإذن الله وعبر تلاحم الشعب البحريني مع قيادته، وكذلك ارتباطنا الوثيق مع منظومة دول مجلس التعاون، لن تخيفنا مثل هذه التصريحات والتدخلات والأطماع الفارسية النتنة، التي ستكون مردودًا عليها عبر اخفاقاتها وهزيمتها النفسية والعسكرية في سوريا والعراق واليمن وكذلك البحرين.. وسيعلم الذين ظلموا اي منقلب ينقلبون". 
المصدر : وكالات

Total time: 0.0566