أخبار الساعة » السياسية » عربية ودولية

ارتفاع ضحايا الانفجارات في بروكسل إلى 13 قتيلاً و35 مصاباً بجروح خطيرة

- رويترز
تحديث 4

ارتفع عدد ضحايا الانفجارات في بروكسل إلى 13 قتيلاً و35 مصاباً بجروح وصفت بعضها الخطرة، وفق ما ذكرته وسائل الإعلام البلجيكية............................................

تحديث 3

مقتل وإصابة 40 شخصاً في انفجارات بروكسل .. وإغلاق كافة محطات المترو

أفاد مصدر طبي لـ هيئة الإذاعة البلجيكية بسقوط ما لايقل عن 10 قتلى و30 مصابا في انفجاري العاصمة البلجيكية بروكسل.

وذكرت الإذاعة البلجيكية أن وقوع انفجارين في محطتين للمترو، أعلنت على إثرها هيئة النقل إغلاق كافة محطات المترو في عموم البلاد......................................

تحديث 2

انفجار ثالث في محطة للمترو في بروكسل .. والعثور على 3 عبوات ناسفة في موقع الانفجار

أعلنت وسائل الإعلام البلجيكية عن وقع انفجار في محطة للمترو في بروكسل قرب مؤسسات تابعة للاتحاد الأوروبي، مشيرة إلى أنها عثرت على ثلاث عبوات ناشفة قي موقع الانفجار........................................

تحديث 1

مقتل شخص وإصابة آخرين في انفجاري مطار زافينتم ببروكسل .. وتعليق الرحلات

كشفت مصادر أمنية أن إطلاق نار سبق وقوع الانفجارين الذي أسفر عن سقوط شخص وعدد من الجرحى في مطار زافنتيم بالعاصمة البلجيكية بروكسل.

نقلت وكالة الأنباء البلجيكية )بيلجا( عن مصادر أمنية أن الانفجارين اللذين وقعا صباح اليوم الثلاثاء في مطار بروكسل أسفرا عن سقوط قتيل وعدد من الجرحى.بدوره، أعلن رئيس وزراء منطقة بروكسل رودي فيرفورت أنه تم تفعيل خطة الطوارئ عقب الانفجارين اللذين وقعا صباح اليوم الثلاثاء في مطار بروكسل.

وأكد مطار زافينتم لوكالة الأنباء البلجيكية "بيلجا" أن انفجارين وقعا في صالة المغادرة في حوالي الساعة الثامنة من صباح اليوم )التوقيت المحلي(، مضيفا أنه تمتعليق جميع الرحلات في المطار. وتم إخلاء المطار منالركاب، وهرعت قوات الإنقاذ إلى المكان.

وذكرت شركة "إس إن سي بي" للسكك الحديدية على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" أنه تم وقف حركة القطارات المتجهة إلى المطار بأمر من الشرطة............................

متابعة أولية:إصابة عدة أشخاص إثر انفجارين في مطار العاصمة البلجيكية بروكسلأصيب عدة أشخاص اليوم الثلاثاء إثر وقوع انفجارين في مطار العاصمة البلجيكية بروكسل.

وأوضحت وسائل إعلام بلجيكية أن عدة أشخاص جُرحوا بعد سماع دوي انفجارين في صالة المغادرة بالمطار، ولم يتضح على الفور سبب الانفجارين.

وذكرت قناة سكاي نيوز في لندن أن الانفجارين وقعا في صالة المغادرة بالمطار، مشيرة إلى أن التقارير أفادت بأنهما وقعا قرب مكتب خطوط طيران أمريكان ايرلاينز.

وأشارت وسائل الإعلام بلجيكية إلى أنه تم تعليق حركة السكك الحديدية إلى المطار.

Total time: 0.0768