أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

أبرز ما جاء في كلمة الرئيس السابق صالح التي القاها مساء اليوم الاربعاء، وما هي الدعوة التي وجهها؟

- خاص
القى الرئيس اليمني السابق على عبدالله صالح كلمة إلى مناصريه في داخل اليمن وخارجه بمناسبة عام من الصمود، حد وصفه.
 
ودعا صالح في كلمته "الاشقاء في دول التحالف أن ينسحبوا من هذا التحالف، ليس بينكم وبين اليمن أي خلاف سياسي او حدودي او مذهبي على الإطلاق، وليس هناك خطر على الأراضي السعودية على الإطلاق" حد قوله.
 
وبعد طمأنة صالح دول التحالف انه لا يوجد أي خطر من اليمن، قال صالح: "على الرغم أنكم تآمرتم على الجيش والأمن منذ بداية الربيع العربي في 2011م, وكسرّتم الجيش, ولكن بقيت عناصر من القوات المسلحة صدقوا ما عاهدوا الله عليه أنهم سيبقون أوفياء للثورة والجمهورية والوحدة؛ ويواجهون العدوان بكل قوة".
 
ووصف صالح ان ادعاء إعلام هادي بالسيطرة على 85% من الاراضي اليمني كاذب لأن هادي لم يستطع تأمين نفسه في معاشيق، ودعا السعودية بقوله" فأقول للأشقاء في المملكة العربية السعودية لا تراهنوا على جواد خاسر, الشعب اليمني ليس عدوكم, إذا عليكم خطر من إيران فلكم حدود مع إيران تفاهموا مع إيران".
 
وقال صالح: "نحن ليس بيننا وبين النظام السعودي أي خلاف مذهبي ونحن شافعية وزيدية سنة وليس عيب ولا وجود للشيعة عندنا, الشيعة نحترمها, والمذهب الشيعي نحترمه كمذهب من سائر المذاهب, نحن نؤمن في حقيقة الأمر (أنا شخصيا) بإسلام بلا مذاهب؛ لأن المذاهب إجتهاد أئمة, لكن مرجعيتنا هو الكتاب والسنة".
 
ومن ابرز ما قاله صالح ايضا في كلمته: "نعم تحطمت المصانع ودمرت المساجد والجامعات سنبنيها لسنا بحاجة لفتح صناديق لإعادة البناء, أوقف الدمار وأوقف الخراب وخلي فلوسك عندك ما تدي لنا فلوس ولا احنا بحاجة فلوس احنا أغنى وأكرم من غيرنا.
عدائكم مع صالح لماذا..؟.. صالح رفض التحالف معكم مش بيع وشراء, أنا لست هادي, أنا اسمي علي عبدالله صالح عفاش هكذا من أسرة حميرية سبائيه, افهم من أنا, أنا لا اقبل الرشاوى أتحالف معكم ضد الحوثيين لا".
ووجه صالح في ختام كلمته تحياته إلى المغتربين في الوطن العربي وخارجه.
 
يذكر ان المؤتمر الشعبي العام يحضر إلى فعالية كبيرة في العاصمة صنعاء يوم السابت القادمة بمناسبة عام من الصمود في وجه ما وصفوه بالـ "العدوان".

Total time: 0.0444