أخبار الساعة » السياسية » عربية ودولية

مقتل ضابط وجنديين مصريين خلال مطاردة اسرائيل لمسلحين على الحدود

اخبار الساعة -
قال مسؤول عسكري ان ضابطا بالقوات المسلحة المصرية ومجندين اثنين بقوات الامن المركزي قتلوا يوم الخميس أثناء غارة اسرائيلية على متشدين على الحدود المصرية الاسرائيلية.

وأبلغ المسؤول وكالة أنباء الشرق الاوسط بأن القوات الاسرائيلية كانت تطارد عددا من المسلحين في المنطقة الحدودية قرب منتجع طابا المصري وميناء ايلات الاسرائيلي حين وقع الحادث الذي تلا هجوما شنه المسلحون على أهداف في اسرائيل.

وقال ان الهجوم وقع عند العلامة الحدودية رقم 79 وان جنديين مصريين اخرين أصيبا.

وكانت مصادر أمنية قالت لرويترز في وقت سابق ضابط شرطة برتبة نقيب قتل الى جانب المجندين.

وقال مصدر ان جثث القتلى والمجندين المصابين نقلوا الى مستشفى العريش العام بمدينة العريش في شمال سيناء ومستشفى طابا في جنوب سيناء.

وقال المسؤول العسكرى لوكالة أنباء الشرق الاوسط ان الاجهزة الامنية المصرية تقوم بتمشيط المناطق الحدودية وتشدد الحراسات على الحدود.

وفي وقت سابق يوم الخميس قتل مسلحون سبعة أشخاص في جنوب اسرائيل في ثلاث هجمات بمحاذاة الحدود مع مصر وردت اسرائيل بغارة جوية في قطاع غزة أسفرت عن مقتل ستة فلسطينيين بينهم قادة بالجماعة التي ألقت عليها اسرائيل باللائمة في أعمال العنف.

وأثارت سلسلة الهجمات على طريق صحراوي شمالي منتجع ايلات على البحر الاحمر اتهامات من اسرائيل بأن الحكام الجدد في مصر يفقدون قبضتهم على الحدود معها.

وقالت اسرائيل ان المهاجمين تسللوا من قطاع غزة الذي تسيطر عليه حركة حماس الاسلامية عبر صحراء سيناء المصرية رغم تكثيف الجهود من جانب قوات الامن المصرية في الايام القليلة الماضية للسيطرة على الفلسطينيين والاصوليين الاسلاميين.

وقال رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو في خطاب تلفزيوني قصير تعقيبا على أكثر الهجمات فتكا في اسرائيل منذ عام 2008 "اذا ظن أحد أن دولة اسرائيل سترضى بذلك فهو مخطيء."

وقال قادة عسكريون اسرائيليون ان ستة مدنيين وجنديا قتلوا في الهجمات على حافلتين وسيارة وعربة عسكرية. وأصيب 25 اسرائيليا اخرون

المصدر : رويترز

Total time: 0.2531