أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » على السريع

شبوة: جمعية الاعتصام الاجتماعية الخيرية تقيم حفل توزيع جائزة مسابقة رمضان السنوية

اخبار الساعة - إبراهيم حيدرة

  أقامت جمعية الاعتصام الاجتماعية الخيرية بحافظة شبوة  مساء أمس الجمعة حفل توزيع مسابقة رمضان السنوية وتكريم عدد(34) حافظاً وحافظة من أبناء قرى الاعتصام.

    وقد أقيم الحفل في ساحة جامع عمر بن عبد العزيز بمدينة عتق حضرة عدد من الوجهات والشخصيات الاجتماعية وبداء الحفل بأي من الذكر الحكيم ثم كلمة الجمعية ألقاها الأستاذ صالح عبد الله الجبل قال فيها أن الجمعية دأبت على إقامة هذا الحفل كتقليد سنوي تهدف من خلاله على تشجيع أبنائنا الشباب والشابات على البحث على الإجابات في بطون الكتب لتقوية مداركهم العلمية حتى ننشئ جيل متعلم في زمن الحداثة..وقال أن أبنائنا الحفاظ الذين نحتفل بهم الليلة بذلوا جهوداً مضنية وسهروا الليالي في حفظ كتاب الله وتعلمه فهنيئاً لهم ذلك.  

   وأضاف لقد دأبت جمعية الاعتصام منذ تأسيسها على العمل الخيري ونذرت نفسها لذلك وساعدت المجتمع بقدر ما تستطيع في الجانب التعليمي والتكافلي ومساعدة المحتاجين في زمن كثرت فيه حاجة الناس واتسعت رقعة الفقر إلا إننا بتوفيق الله وعون المحسنين صامدون في هذا المجال قدر الاستطاعة.كما ألقى كلمة العلماء الشيخ/ أحمد زبين عطية عضو هيئة علماء اليمن.

  وفي نهاية الحفل تم تكريم الحفاظ ثم تكريم الفائزين بجوائز مسابقة الجمعية للعام2011م  وقد أحيت الحفل فرقة الأمل الفنية.

الجدير ذكره إن جمعية الاعتصام تأسست في الـ9 من مارس عام 1999م ومن أهم المشاريع التي نفذتها في العام الماضي مشروع العرس الجماعي لعدد(104)  عريس وعروس. 

المصدر : إبراهيم حيدرة

Total time: 0.174