أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

ناطق الحوثيين: ما يحصل في ميدي قد يفشل تفاهمات الحدود مع السعودية

اخبار الساعة - محمد داوود
أكد محمد عبد السلام الناطق الرسمي باسم الحوثيين، على استمرار المشاورات مع الجانب السعودي، مشيراً إلى أن خروقات كالتي حصلت في ميدي أمس، قد تفشل التفاهمات.
 
وقال عبد السلام في حديث له لجريدة "الأخبار اللبنانية" إن حركته تبلّغت من الجانب السعودي «إيقاف الجيش الوطني» في مقابل «استنفار الجيش واللجان، ما أفشل أي تقدم».
 
وفيما حُدّد مكان انعقاد المفاوضات الرسمية بين طرفي الحرب في الكويت، أكد عبد السلام أنه لم تقدَّم بعد أجندة واضحة للحركة بخصوص جدول أعمال المفاوضات، ولا مشروع واضح المعالم لوقف إطلاق النار أيضاً. وأضاف أن مشاورات الكويت قد تلقى مصير مشاورات جنيف السابقة، إن لم يكن هناك إرادة للسلام.
 
وعن اللقاءات الحدودية، قال عبد السلام إنها هي ما سيحدد ملامح أي حوار مقبل، باعتبار أن الطرف السعودي هو المعني وصاحب القرار.
 
 وبالنسبة إلى النقاط الخمس التي طرحها المبعوث الدولي إسماعيل ولد الشيخ، أكد عبد السلام أنه لم يُتَّفَق عليها وأنها جاءت من طرف ولد الشيخ فقط.
 
وكان هادي قد أعلن قبل أيام أن ولد الشيخ أبلغه بقبول «أنصار الله» بتنفيذ قرار مجلس الأمن رقم 2216 الذي ينصّ على انسحابهم من المدن وعلى عودة هادي وحكومته إلى السلطة.
 
وتعليقاً على هذا الموضوع، قال عبد السلام إن الحلّ في اليمن «ليس بعودة أي طرف يحكم، بل بالتوافق وإحياء الحوار الذي أوقفه العدوان في إطار شراكة حقيقية، مجدداً التمسك بضرورة تشكيل حكومة وحدة وطنية لإدارة المرحلة الانتقالية بنحو واضح.
 
وأشار عبد السلام إلى أنه إن لم يحصل ذلك، فهذا يعني سيادة الفوضى، مستنداً إلى عجز حكومة هادي عن إدارة البلاد في الجنوب طوال الفترة الماضية.
 
المصدر : متابعات

Total time: 1.1154