أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

تعز:نجاة وكيل المحافظة وقيادات حكومية من محاولة اغتيال

- تعز-حسام الخرباش
نجا وكيل محافظة تعز الاستاذ محمد عبدالعزيز الصنوي ومدير عام مديرية المسراخ عبدالوهاب محمد عبدالمؤمن وأمين عام المجلس المحلي سلطان أحمد محمود من محاولة اغتيال من قبل جماعة مسلحة في مديرية المسراخ اليوم.


وأكدت قيام مجموعة مسلحة مكونة من ثلاثة اطقم بقيادة جميل السبئي بإطلاق النار بشكل كثيف على وكيل محافظة تعز وقيادة السلطة المحلية بمديرية المسراخ وقاموا بطردهم مقر المجلس المحلي والتهجم عليهم بالدهف وشتمهم بمختلف أنواع الشتائم فيما قام طقم عسكري يقوده عبدالباسط الهمداني بملاحقة قيادة السلطة المحلية بالمسراخ وإطلاق النار عليهم من مختلف أنواع الأسلحة بما فيها الدوشكا.


وبحسب المصادر فقد كان وكيل محافظة تعز في زيارة لمبنى المديرية للقاء باللجنة الأمنية وقيادة المجلس المحلي والمكاتب التفيذية في المديرية بهدف تفعيل أداء مؤسسات الدولة لتقديم خدماتها للمواطنين.

واستغربت المصادر سعي بعض القوى لتعطيل عمل مؤسسات الدولة ومنع قيام المكاتب الحكومية بدورها لتنفيذ اجندتها الخاصة على حساب المشروع الوطني ومخرجات الحوار الوطني وتضحيات الشهداء خاصة وجميع القيادات التي تعرضت للاغتيال تنتمي للسلطة المحلية و المقاومة الشعبية.

وطالبت المصادر قيادة محافظة تعز ممثلة بالمحافظ علي المعمري وقيادة اللواء 35 مدرع ممثلة بالعميد عدنان الحمادي بوضع حد لهذه الممارسات وفرض هيبة الدولة وتفعيل والبدء بوضع اللبنات الأولى لبناء الدولة المدنية في المديريات المحررة بالمحافظة.

وكانت مديرية المسراخ قد تحررت من الحوثيين بعد معارك مع اللواء ٣٥،وتعتبر من المناطق المحررة المستقرة امنياً الا ان هذا الحادث العرضي، اثار استياء السكان والقيادات المحلية.

Total time: 0.0535