أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

هذا هي التفاصيل لما حصل لطائرة اليمنية في مطار بيشه السعودي

- متابعة

تم الكشف عن تحذيرات اطلقها مختصون وفنيون بشان طائرة اليمنية طراز ابرباص A310 عن الخدمة وانتهاء صلاحيتها للطيران فصلاحية محركاتها فنيا و هندسيا منتهية واستنفذت حتى فترة الطيران الاحتياطي واصبحت دون غطاء تأميني.

وكشف مختص بحسب وسائل إعلامية عما تعرضت له الطائرة اليمنية في مطار بيشة السعودي يوم أمس الأول قائلا بخصوص خروج الطائرة التابعة للخطوط الجوية اليمنية طراز ابرباص A310 عن الخدمة وانتهاء صلاحيتها للطيران فصلاحية محركاتها فنيا و هندسيا منتهية واستنفذت حتى فترة الطيران الاحتياطي واصبحت دون غطاء تأميني .

واليوم وبعد مضي 27 ساعة منذ اقلاع الطائرة من مطار صنعاء متجهة الى القاهرة وعلى متنها 217 راكب وصلت الطائرة الى القاهرة بعد توقفها بطار بيشة بالسعودية وتعطلت محركاتها ومكث مواطنينا المسافرين على متنها ومعظمهم مرضى ونساء واطفال وكبار سن .. لا مأوى ولا طعام يتصدق عليهم عمال المطار ببعض الماء والسندوتشات ... واهاليهم وذويهم ومستقبليهم بالقاهرة يتصلون بي يسالون عن ذويهم ولا يعلمون عنهم شيئ وزادت حيرتهم عدم معرفة موظفي ومسؤلي مكاتب الخطوط اليمنية بالقاهرة ( الزمالك - وطلعت حرب - مكتب المطار) بأية معلومات عن تلك الرحلة ولا عن اسباب تأخرها ولا عن موعد وصولها وكأنهم مكتب خطوط يتبعون طيران آخر غير اليمنية .

و تم ارسال 3 مهندسين لاصلاحها على متن الطائرة اليمنية التي وصلت متأخرة في طريقها للاردن .. وصلت الطائرة الى لقاهرة بعد 27 ساعة من اقلاعها وحالة المسافرين للاسف محزنة ومزرية وهم بين الرجاء والخوف وحالتهم النفسية صعبة للغاية فقد عانوا الكثير من المآسي والتعب في تلك الرحلة على متن تلك الطائرة المنتهية صلاحيتها حتى للاستهلاك الآدمي .. اطالب بالتحقيق في كل ما ذكرته واتحمل كامل المسؤلية .

والمهم ان نجد مسؤلين يهتمون بتلك التحذيرات والتنبيهات والتي سبق وكتبت عنها محذرا اكثر من مرة .

Total time: 0.0457