أخبار الساعة » السياسية » عربية ودولية

البحرين: دول الخليج مستعدة لمواجهة إيران جديا

- محمد داوود
نقلت وسائل إعلام تصريحات لوزير الخارجية البحريني خالد بن أحمد آل خليفة، الجمعة 1 أبريل/نيسان، مفادها أن دول الخليج العربي مستعدة لمواجهة إيران بشأن سياستها الخارجية.
 
وقال آل خليفة خلال مقابلة تلفزيونية "نحن نرسل رسالة إلى إيران ولكل أتباعها نحن الآن جادون في مواجهتها وليس لنا أي تردد في الدفاع عن دولنا وشعوبنا وعن مصالحنا وعن إخواننا في المنطقة لأن هذه المسألة بالنسبة لنا مسألة حيوية".
 
 وأضاف آل خليفة أنه يجب على إيران التخلي عن دعمها لمنظمات في منطقة الشرق الأوسط.
 
وقلل آل خليفة من أهمية أي خلافات مع واشنطن تتعلق بتصريحات الرئيس الأمريكي باراك أوباما في فبراير/شباط الماضي التي دعا فيها الرياض وطهران إلى إيجاد "طريقة فعالة للتعايش كجارتين".
 
وأضاف الوزير أن "العلاقة مع الولايات المتحدة علاقة تاريخية قديمة".
 
وكانت البحرين قطعت العلاقات الدبلوماسية مع إيران في يناير/كانون الثاني وذلك بعد يوم من قطع السعودية للعلاقات مع طهران بعد مهاجمة متظاهرين إيرانيين بعثتيها الدبلوماسيتين في طهران ومشهد ردا على إعدام السعودية لرجل الدين نمر النمر.
 
وأشار آل خليفة في المقابلة إلى أن البحرين ودول الخليج الأخرى مستعدة لفتح صفحة جديدة مع إيران إذا غيرت من سياساتها، مضيفا أن "الخطوة الرئيسية الأولى يجب أن تغير إيران سياستها الخارجية تغييرا شاملا تجاه دول المنطقة".
المصدر : رويترز

Total time: 0.0483