أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

تأييدات واسعة من قادة عسكريون لقرارات الرئيس هادي بتعيين نائبا له ورئيسا للوزراء

- محمد داوود
أعلن المجلس العسكري في محافظة تعز عن تأييده للقرارات التي اتخذها الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية، والذي قضى بتعيين الفريق الركن علي محسن صالح الأحمر نائبا لرئيس الجمهورية والدكتور أحمد عبيد بن دغر رئيسا للوزراء.
ورحب المركز بهذه القرارات واعتبرها مكسبا وطنيا كبيرا على طريق إعادة الشرعية واستكمال استعادة جميع المحافظات وتطهيرها من قوات  الحوثي وصالح.
وبارك محافظة الجوف، اللواء حسين العجي العواضي، باسمه وباسم ابناء محافظة الجوف قرارات الرئيس هادي، التي قال عنها بانها جاءت في المرحلة التي تتطلب اختيار القيادات القادرة والمدركة لخطورة المرحلة التي هي بحاجة الى العمل بانسجام وتكامل وتعاون من اجل دحر العصابات التي انقلبت على الدولة ومخرجات الحوار الوطني
واضاف في رسالة بعثها الى رئيس الجمهورية "نعرب لسيادتكم عن شكرنا لحكمتكم في قيادة البلد وتقديرنا  لنظالاتكم وتحملكم الصعاب في هذه الضروف الاستثنائية . ونحن على ثقة ان هذه القيادات ستعمل الى جانبكم وبمساندة الأشقاء في قيادة التحالف العربي على بناء دولتنا المنشودة ذات المواطنة المتساوية والحقوق العادلة والحريات المكفولة".            
 كما بارك اللواء احمد سيف محسن المحرمي،  قائد المنطقة العسكرية الرابعة، باسم وبأسم ضباط وافراد الوحدات والوحدات الفرعية والتشكيلات للقوات المسلحة وافراد المقاومة المقاتلة من عسكريين ومدنيين في المنطقة العسكرية الرابعة، هذه القرارات, وقال عنها بانها تمثل نقلة نوعية في حلحلة الاوضاع الجامدة التي تعيشها البلاد، اكان في المناطق المحررة او المناطق التي لازالت تدور فيها العمليات القتالية ضد الحوثيين .
 واكد اللواء احمد سيف المحرمي، مقاتلي المنطقة العسكرية الرابعة من عسكريين ومقاومين يؤيدون ويباركون هذه القرارات الحكيمة والضرورية في مثل هذه الضروف الاستثنائية التي تعيشها البلاد، ويشدوا على ايديكم وهم بجاهزية قتالية عالية لتنفيذ اي مهام قتالية او غيرها تسند من قبل فخامتكم  ...
ومن جانبه بارك اللواء الركن، محمد علي المقدشي، رئيس هيئة الاركان العامة،  باسمه وباسم قادة وضباط وصف وجنود القوات المسلحة اليمنية، قرارات الرئيس عبد ربه منصور هادي والذي قال بانها قرارات حكيمة وتساعد على مزيد من الانتصارات لاستعادة الدولة واعادة الامن والاستقرار.
واكد المقدشي ان القوات المسلحة ستضل صمام امان الوطن وستضل مساندة بوعي وصلابة حتى النصر ومعها كل الشرفاء من ابناء الوطن.
وبدوره بارك اللواء حسين محمد عرب، نائب رئيس الوزراء ووزير الداخلية، باسم وباسم منتسبي وزارة الداخلية قرار الرئيس عبد ربه منصور هادي.
كما أيد وبارك اللواء الركن عبد الرحيم احمد سالم عتيقة، قائد المنطقة العسكرية الثانية، قرار الرئيس هادي بتعيين نائب للرئيس الفريق ركن علي محسن الاحمر، ورئيسا للوزراء الدكتور احمد عبيد بن دغر.
المصدر : متابعات

Total time: 0.0674