أخبار الساعة » السياسية » عربية ودولية

محاضرة مليونية لإمام الحرم المكي في الهند

- متابعة
حاضر الشيخ صالح آل الطالب إمام الحرم المكي في مدينة ميسور بالهند، وسط حضور قالت صحف سعودية إنه قارب على المليون شخص.
 
وبث الداعية محمد العريفي، مقطع فيديو يظهر جانبا من الحشود الغفيرة التي حضرت المحاضرة، معلقا عليها بالقول: "إمام وخطيب الحرم المكي الشيخ صالح آل طالب محاضرة مليونية في الهند".
 
ودشن مغردو موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، وسما تحت عنوان "#مليونية_امام_الحرم_في_الهند" شاركوا فيه بآلاف التغريدات التي عبروا من خلالها عن فخرهم بالقبول الكبير الذي لاقاه آل الطالب في الهند.
 
وقال ناصر العودة: "الشيخ صالح ال طالب ذهب الى الهند .. فحضر للصلاة خلفه مليون هندي ..الله يعز الاسلام" بينما أضاف المغرد "ضمير سعودي" :"ملايين الهنود اليوم أثبتوا فشل جحافل الإعلام في تشوية صورة الدعاة ".
 
وقال عبدالله الملحم، "مؤسف أن قنواتنا الفضائية التي تتهافت على تغطية أخبار الفنانين والفنانات تغيب عن تغطية #مليونيه_امام_الحرم_في_الهند".
 
ورأى عبدالله الفيفي أن "#مليونية_امام_الحرم_في_الهند تدل على أنّ الخطاب الإسلامي مُقنع وجذاب، وأن الصحوة الإسلامية بخير، ولو كره المنافقون".
 
يذكر أن تعداد المسلمين في الهند، وفق آخر إحصائية وصل إلى 255 مليون نسمة، نحو 20% من تعداد سكان الدولة الأصلي، لتكون بذلك أكبر دولة في العالم من حيث عدد سكانها المسلمين، بينما تحتل إندونيسيا المركز الثاني بنحو 218 مليون مسلم، وفي المركز الثالث باكستان 183 مليون مسلم، وبعدها بنجلاديش 155 مليونًا، ثم الصين.

Total time: 0.1335