أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

بالفيديو والنص كلمة الملك سلمان عقب تقليده بوسام الجمهورية التركية

- متابعة
قلد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم، في قصر الرئاسة بأنقرة ، خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وسام “الجمهورية”، وهو الوسام الأعلى في تركيا الذي يمنح لقادة ورؤساء الدول.
 
وقال الملك سلمان بن عبد العزيز في كلمة له إن هذا الوسام “ليس تكريماً لي فقط، ولكن للمملكة العربية السعودية حكومة وشعباً”. وقد أعرب خادم الحرمين الشريفين عن شكره وتقديره على تكريمه بالوسام، مؤكدا أن التكريم يجسد عمق العلاقة والصداقة بين بلدينا، التي أساسها ديننا الإسلامي الحنيف.
 
وكان الرئيس التركي قد ألقى كلمة أعرب خلالها عن سعادته بمنح خادم الحرمين الشريفين أرفع وسام في بلاده يقدم لرؤساء وقادة الدول، مشيراً إلى أن هذا الوسام يعكس مدى الروابط والعلاقات الوثيقة بين البلدين.
 
وأشاد الرئيس التركي بجهود خادم الحرمين الشريفين في سبيل تعزيز العلاقات وروابط التعاون بين البلدين الشقيقين، منوها في الوقت نفسه بدعم خادم الحرمين للأمن والاستقرار في المنطقة.
 
وأكد أردوغان حرصه على العمل معاً مع الملك سلمان بن عبدالعزيز على الارتقاء بالعلاقات الثنائية، معتبراً زيارة خادم الحرمين الشريفين لتركيا رسالة قوية لمدى متانة العلاقات بين البلدين والشعبين الشقيقين
 
عقب ذلك أقام الرئيس التركي رجب طيب أردوغان مأدبة غداء تكريما لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، والوفد المرافق له.
 
وفيما يلي نص كلمة خادم الحرمين الشريفين عقب التقليد:
 
بسم الله الرحمن الرحيم
 
فخامة الأخ العزيز الرئيس / رجب طيب أردوغان
 
الإخوة الحضور.
 
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
 
أود أن أعبر عن شكري وتقديري لتقلدي هذا الوسام الكبير الذي أعتبره ليس تكريماً لي فقط، ولكن للمملكة العربية السعودية حكومة وشعباً.
 
إن هذا التكريم يجسد عمق العلاقة والصداقة بين بلدينا، التي أساسها ديننا الإسلامي الحنيف، وشكراً”.
 
 

Total time: 0.0655