أخبار الساعة » السياسية » عربية ودولية

الكشف عن تفاصيل وفاة مريض ألقى بنفسه من الدور الثالث بأحد المستشفيات بجدة

اخبار الساعة - جدة
أوضحت مديرية الشؤون الصحية بمحافظة جدة أنه في تمام الساعة العاشرة من صباح يوم الثلاثاء الموافق 5/7/1437هـ قام أحد المرضى بإلقاء نفسه من الدور الثالث في مستشفى شرق جدة حيث لقي حتفه على الفور رحمه الله.
 
ووفقا لموقع “تواصل” أشارت في بيان لها، إلى أنه ‏ حضر إلى المستشفى يوم السبت الماضي الموافق 2/7/1437هـ وهو في حالة صحية حرجة إثر تعرضه لضيق في التنفس جراء استنشاقه مواد كيميائية (تنر) متعمداً ذلك، ولديه محاولة “انتحار” سابقة.
 
وتابعت: “تم عمل الفحوصات و التحاليل الطبية اللازمة له وأُدخل قسم الباطنة بالمستشفى وتمت معاينته من قبل الأطباء وتنويمه بالقسم كما تم تقييمه من قبل الأخصائي النفسي و إبقاءه بغرفه منفردة موثقاً حفاظاً على سلامته وتحت الملاحظة المستمرة وبمرافقة أخيه داخل الغرفة طيلة إقامته”.
 
وقالت صحة جدة إنه تم تكليف رجل أمن عند باب غرفته، وحسب إفادة أخيه قبل إلقاء نفسه طلب من أخيه فك وثاقه لدخول دورة المياه وبعد عودته طلب من أخيه استدعاء الطبيب لأمر طارئ.
 
وفي أثناء استدعاء الطبيب قام بإلقاء نفسه من الطابق الثالث بالمستشفى حيث لوحظ أثناء دخول الطبيب وأخيه إلى الغرفة عدم تواجده بداخلها وكسر في قفل النافذة بغرفة المريض.وحاول الأطباء والطاقم الطبي بالمستشفى محاولة إنعاشه لإنقاذ حياته، إلا إنه فارق الحياة رحمه الله ‏فور سقوطه، وتم عاجلاً إبلاغ الجهات المختصة حسب المتبع نظاماً في مثل هذه الحالات.

Total time: 1.0847