أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

وزير الخارجية الجزائري يزف بشرى سارة للشعب اليمني

اخبار الساعة - متابعة
التقى نائب رئيس الوز ارء وزير الخارجية عبدالملك المخلافي اليوم بمدينة اسطنبول التركية وزير الدولة للشؤون الخارجية والتعاون الدولي الجزائري رمطان لعمامرة .
 
جرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية بين اليمن والجمهورية الجازئرية الشقيقة وكذا مستجدات وتطو ارت الاحداث على الساحة اليمنية والعربية .
 
ووفقاً لوكالة سبأ٬ بحث وزير الخارجية مع الوزير الج ازئري موضوع تسهيل حصول المواطنين اليمنيين على تأشي ارت دخول للأ ارضي الج ازئريه .
 
وفي ما يتعلق بالمشاو ارت السياسية المزمع عقدها في دولة الكويت الشقيق اكد المخلافي ان الحكومة اليمنية ذاهبة إلى المشاو ارت بنوايا حسنه رغبه منها في احلال السلام ووقف نزيف الدم اليمني وتطبيق ق ارر مجلس الامن 2216 واستكمال تنفيذالمبادرة الخليجية واليتها التنفيذية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني .
 
وشدد المخلافي على إلت ازم الحكومة بوقف إطلاق النار الذي تم إعلانه في العاشر من إبريل وأن أستم ارر الخروقات والتصعيد العسكري واستم ارر تدفق التعزيزات العسكرية من قبل الحوثيين يهدد المشاو ارت وسيتحمل طرف الحوثيين مسؤلية مايترتب على ذلك .
 
من جانبه أكد وزير الدولة للشؤون الخارجية والتعاون الدولي الج ازئري دعم بلاده لجهود السلام التي تبذلها الحكومة اليمنية ..معرباعن دعم دولة الج ازئر لتنفيذ ق ارر مجلس الامن 2216 ووقوفها الى جانب الحلول السلمية .

Total time: 0.1572