أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

حصيلة أولية: ثلاث وفيات وألفي منزل و19 قرية تضررت جراء السيول بمديريتي الزهرة واللحية بالحديدة

اخبار الساعة - صنعاء
 
اطلع الفريق المكلف بزيارة المناطق المتضررة في مديريتي الزهرة واللحية بمحافظة الحديدة اليوم على حجم الأضرار التي لحقت بالمديريتين جراء هطول الأمطار الغزيرة وتدفق السيول.
 
وأوضح وكيل المحافظة لشؤن الثقافة والإعلام علي احمد قشر لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن النتائج الأولية تشير إلى سقوط ثلاث وفيات بين السكان وتضرر 19 قرية وألفي منزلا، إضافة إلى تضرر مساحات واسعة من الأراضي الزراعية في مديريتي الزهرة واللحية.
 
وأكد أن حجم الأضرار التي لحقت بالمديريتين كبيرة جدا وتحتاج إلى تضافر الجهود للتقليل من الآثار الناتجة عنه.
 
وقال الوكيل قشر " إن هناك فريق فني سيبدأ غدا بالنزول الميداني لرصد وتقييم الأضرار البشرية والمادية ورفع تقرير بذلك ليتم على ضوئه اتخاذ الإجراءات اللازمة".
 
فيما أكد مدير عام مكتب الصحة بالمحافظة وعضو الفريق الدكتور عبد الرحمن جار الله أن تدخلات الإسعاف والإغاثة بدأت من اليوم بالتنسيق مع مديري المديريتين والوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين ومنظمة أطباء بلا حدود.
 
وأشار إلى أنه تم تحديد نقطتين لتجميع الأدوية والمواد الايوائية وتكليف فريق طبي متكامل لاستقبال الحالات الحرجة والمتضررة بفعل الانهيارات وجرف السيول.
 
ولفت إلى أن من مهام الفريق الطبي الذي يضم أطباء ومخبريين ومختصين في المياه أيضا إجراء الفحوصات المخبرية لمياه الشرب التي قد تتلوث بفعل عوامل الطمي والعمل على تنقيتها بالطرق الصحية الحديثة.
 
ويضم الفريق الصحي والإغاثي المكلف الذي يرأسه وكيل المحافظة علي احمد قشر كل من مدير عام الصحة الدكتور عبد الرحمن جار الله ومدير الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين جابر حسين ونائب مدير عام مكتب الصحة الدكتور وليد العماد ومدير التثقيف الصحي بمكتب الصحة يحيى الجنيد إضافة إلى مديري مديريتي الزهرة واللحية.
 
وكانت السلطة المحلية بمحافظة الحديدة قد وجهت نداء طالبت فيه السكان القريبين من الأودية وممرات السيول أخذ الحيطة والحذر والابتعاد عن مجاري السيول حفاظا على سلامتهم.
 
 
سبأ

Total time: 0.4281