أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

شاهد صور مؤثرة لأحد اليمنيين من الذين كانوا معتقلين في جوانتانامو عند لقاء والديه بالسعودية

- الرياض
شهد لقاء أحد معتقلي غوانتانامو من اليمنيين بعائلته بعد عودته إلى السعودية لحظات مؤثرة وثقتها عدسات الأقارب الحاضرين عند استقباله. 
 
وكانت وزارة الداخلية أعلنت أنه تمّت ‏موافقة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز على طلب الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي باستقبال تسعة مواطنين يمنيين، من الموقوفين بمعتقل غوانتانامو، في المملكة.
 
وأوضحت الداخلية أن ‏المواطنين اليمنيين الذين تم استقبالهم بالمملكة سبق، وأن تقدم ذووهم المقيمون بالمملكة، ‏بالتماس لاستضافتهم، في ظل الأوضاع التي يمر بها اليمن.
 
وأكدت الداخلية أنه ‏تم ترتيب وتوفير التسهيلات لالتقاء المواطنين اليمنيين بذويهم المقيمين بالمملكة فور ‏وصولهم من معتقل غوانتانامو. وأشارت إلى أنه ‏سيتم إخضاع المواطنين اليمنيين الذين تم استقبالهم بالمملكة للأنظمة المرعية بالمملكة، ‏والتي تشمل استفادتهم من برامج المناصحة والرعاية.
 
هذا وكان قد إلتقى اليوم وزير حقوق الإنسان عز الدين الإصبحي بالموقوفين الذين وصلوا السعودية : أحمد عمر عبدالله الحكمي، و عبدالرحمن محمد صالح ناصر، و علي يحيى مهدي الريمي، و طارق علي عبدالله أحمد باعودة، و محمد عبدالله محمد الحميري، و أحمد يسلم سعيد كومان، و عبدالرحمن القعيطي، و منصور محمد علي القطاع، و مشهور عبدالله مقبل أحمد الصبري". 
 
 

Total time: 0.0553