أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

بيان هام لقيادة قوات التحالف العربي تزامناً مع انطلاق مشاورات الكويت (نص البيان)

- صنعاء
أعلنت قيادة قوات التحالف لدعم الشرعية في اليمن عن ترحيبها ببدء المشاورات السياسية اليمنية المنعقدة حالياً في دولة الكويت الشقيقة.
 
جاء ذلك في بيان أصدرته قيادة التحالف لدعم الشرعية في اليمن، فيما يلي نصه :
 
تعلن قيادة التحالف عن ترحيبها ببدء المشاورات السياسية اليمنية المنعقدة حالياً في دولة الكويت الشقيقة.
 
وتؤكد قيادة التحالف عبر هذا البيان استمرارها في دعم جهود الأمم المتحدة ومبعوثها السيد / إسماعيل ولد الشيخ أحمد، حتى الوصول إلى حل شامل طبقاً للقرار (2216).
 
وتعرب عن تثمينها للدور الذي بذلته مختلف الأجهزة في المملكة العربية السعودية لجمع الأطراف اليمنية، وتشكيل اللجان المشتركة لمراقبة وقف إطلاق النار في جميع المحافظات اليمنية، مما سهل إيصال المواد الإغاثية والطبية ورفع المعاناة عن الشعب اليمني الشقيق.
 
كما تؤكد قيادة التحالف استمرارها في تنظيم عمل اللجان المشتركة لمراقبة وقف إطلاق النار، وتنسيق أعمالها والتصدي ومعالجة أي خروقات قد تحدث لا سمح الله ، إلى أن يتم التوصل إلى وقف شامل لإطلاق النار.
 
كما أن قيادة التحالف مستمرة في تكثيف جهودها لإيصال المساعدات الإغاثية والإنسانية إلى جميع المحافظات اليمنية بالتعاون مع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية. والله الموفق.
 
وأكد الناطق الرسمي باسم قوات التحالف العميد ركن أحمد عسيري مستشار وزير الدفاع أنه لا توجد رغبة للتحالف العربي لحسم الأزمة في اليمن عسكريا، وذكر أن العمل الإغاثي في اليمن لم يتوقف للحظة واحدة حتى في أصعب الظروف، ورحب عسيري في مداخلة على قناة العربية بأي خطوة لإيجاد مخرج سياسي للأزمة في اليمن .

Total time: 0.0804