أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

بالوثيقة : الإتفاق بين الحكومة والحوثيين على فتح منفذ حرض الحدودي بإشراف السعودية

اخبار الساعة - متابعة
كشفت وثيقة رسمية عن إتفاق تم في مدينة ظهران الجنوب أوائل الشهر الحالي بين ال وقع الحوثيون والحكومة الشرعية على اتفاق في مدينة ظهران الجنوب مطلع ابريل الجاري يقضي بإعادة فتح منفذ حرض الحدودي وباشراف من المملكة العربية السعودية.
 
ونص الإتفاق الذي وقعه عن الجانب الحكومي "ناصر الشجني"، وعن الجانب الحوثي "أحمد صلاح المراني"، بإعادة فتح منفذ الطوال بحرض للإغاثة والإحتياجات الإنسانية بادارة من لجنة عسكرية مشتركة وباشراف مباشر من السعودية.
 
كما نصت البنود الأخرى على تشكيل لجنة عسكرية مشتركة مكونة من 3 من كل طرف بالإضافة إلى 3 من التحالف للإشراف على وقف اطلاق النار في مديريتي حرض وميدي بمحافظة حجة وتحديد الحد الفاصل ونقاط الإشتباك.
 
ونص الإتفاق وفقاً للوثيقة على إطلاق سراح المحتجزين في مديريتي حرض وميدي حيث يكون ذلك بالتواصل المباشر بين الطرفين في مدة أقصاها 72 ساعة من تاريخ الإتفاق.
 
وفي ختام اللقاء الذي تم في الرابع من الشهر الحالي بظهران الجنوب ثمن الطرفان الجهود الكبيرة التي تبذلها السعودية لحل الأزمة اليمنية والتوفيق بين الأطراف آملين إستمرارها لتشمل محافظات تشهد نزاعاً مسلحاً بين الجانبين خصوصاً محافظة تعز.
 

Total time: 0.4118