أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

أول تصريح للرئيس الإيراني حسن روحاني بشأن اليمن عقب مفاوضات الكويت

- وكالات
اكد الرئيس الإيراني حسن روحاني على سبل الحل السياسي لقضايا المنطقة ومنها سورية واليمن، معتبراً التعاون بين ايران وجنوب افريقيا على الصعيدين الامني والسياسي بانه يمكنه ان يكون مؤثرا جدا في مكافحة الارهاب.
 
وقال الرئيس روحاني في المؤتمر الصحافي المشترك مع نظيره الجنوب افريقي جاكوب زوما في طهران يوم امس الاحد، إنه في ضوء اهمية قضية مكافحة الارهاب والعنف والخطر الذي تشكله هذه الظاهرة للمنطقة والعالم والمشاكل التي تعاني منها القارة الافريقية بسبب الارهاب، فان التعاون بين البلدين في مجال الانشطة الامنية والسياسية يمكنه ان يكون مساعدا ومؤثرا جدا في هذا السياق حيث تم البحث حوله في الاجتماعات الخاصة والعامة، بحسب وكالة أنباء فارس الإيرانية.
 
وأضاف «لقد بحثنا خلال لقاءات اليوم حول ظروف المنطقة ونرى بان الحل السياسي هو السبيل لأزمتي اليمن وسورية ودعم الحكومة العراقية».
 
وأوضح أن إيران وجنوب افريقيا ستتعاونان على الصعيد الدولي خاصة فيما يتعلق بالامم المتحدة والاصلاحات التي ينبغي اجراؤها على منظمة الامم المتحدة كي تتمكن الدول من الدفاع عن مصالحها جيداً فيها وفي مجلس الامن.
 
وتابع «تباحثنا حول تفعيل طاقات البلدين في المجالات الاقتصادية والتجارية وكذلك العلمية والتكنولوجية والاقليمية والدولية».ويعد زوما اول زيارة لرئيس جنوب افريقي يزور الجمهورية الاسلامية الايرانية’

Total time: 0.0521