أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » الصحة والمجتمع

للمرأة: 6 عادات جمالية ضررها أكثر من نفعها

اخبار الساعة - متابعة
تلجأ العديد من السيدات لتحسين أشكالهن أو لزيادة جمالهن إلى طرق عديدة قد تكون أحيانا باهظة الثمن، إلا أن في الحقيقة هناك بعض منها مضر بصحتنا أكثر من نتائجها الجمالية السطحية.وإليك 6 من هذه العادات السيئة التي قد تضر بصحتك وخصوصا إذا تم الإفراط في استعمالها:
 
زيت التسمير:
لكي يعطي لبشرتك اللون الذهبي الجميل، يحتاج منك إلى الجلوس في الشمس مدة طويلة مما يعطي أشعتها الضارة الفرصة لأذية جلدك.
 
واق الشمس بعامل حماية أقل من 30 SPF :
لا فائدة تذكر منه. فهو لا يمنع إلا 75% من أشعة الشمس بينما يمنع المستحضر الذي يحتوي على واق بنسبة تزيد عن 30، الأشعة الضارة بنسبة 97%.
 
أسرة تسمير الجلد بالأشعة:
نلجأ الكثيرات من عاشقات البشرة السمراء الذهبية إلى تسمير جلدوهن بالخضوع لجلسات على أسرة التسمير الكهربائية. ونتيجتها ولاشك أسرع من الجلوس في الشمس لساعات، ولكن ضررها الصحي كبيرا جدا، إذ أثبتت الدراسات أن النساء اللائي يستخدمن أسرة التسمير أكثر من مرة في الأسبوع يتعرضن أكثر من غيرهن لخطر سرطان الجلد بنسبة 50% .
 
منتجات تفتيح الشعر تحت أشعة الشمس:
 طريقة رخيصة للحصول على الخصلات الذهبية. ولكنها مؤذية جدا. لأن هذه المستحضرت عبارة عن كيماويات عندما تضعينها على شعرك ثم تجلسي في الشمس كما هو مفروض، تتفاعل مع أشعة الشمس لتقوم بعملية التفتيح، ولكنها تتسبب في نفس الوقت في ضعف بصيلات الشعر وجفافه وتقصف أطرافه. وإذا أستخدمت معها أدوات التصفيف الكهربائية مثل المجفف وآلة الفرد فإن ذلك يتسبب في سقوطه.
 
عملية تبييض الأسنان :
أصبح عليها إقبالا كبيرا تحول إلى هوس حيث يريد الجميع بياضا ناصعا لأسنانهم متناسين أنه ليس كل الناس ولدوا بنفس درجة البياض. وهي عملية مؤذية لها حيث تحتوي المواد المبيضة على هايدروجين البيروكسايد الذي يزيد من حساسية الأسنان ويضعف المينا وهي الطبقة الخارجية للسن. والمشكلة أن البياض لا يستمر إلى الأبد ولذلك فتكرار العملية ضروري. وكلما تكررت كلما زاد الأذى.
 
وصلات تطويل وتكثيف الرموش:
تجعل الرموش شكلها أجمل وتستمر لمدة طويلة. ولكن لأنه يتم تركيبها بلصق كل رمش على حدة بالصمغ، فإن تركها لمدة طويلة يتسبب في سقوط رموشك الطبيعية. كما قد تصيب جفونك بالإلتهابات والحكة.

Total time: 0.1487