أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

هذا ما قاله المتحدث باسم الحوثيين عقب لقاء أمير الكويت

- الكويت
قال الناطق الرسمي بإسم جماعة الحوثي محمد عبدالسلام، بأن وفدهم في الكويت التقى صباح اليوم الثلاثاء 26 أبريل 2016، بأمير دولة الكويت.
 
وأضاف أن اللقاء كان على خلفية متابعة مجريات الحوار الذي يجري الآن في العاصمة الكويتية، مشيراً إلى ان وفدهم سمع من أمير دولة الكويت التطمينات اللازمة والواضحة فيما يخص دعم مسار العملية السياسية للوصول إلى حل باعتبار أن المرحلة تتطلب من الجميع دعم مسار السلام وأن الحرب لا يمكن إلا أن تؤدي إلا إلى مزيد من إهراق الدماء.
 
وأشار إلى أنه تم التأكيد على ما تم طرحه فيما يخص تثبيت وقف الأعمال القتالية، باعتبار أن الأعمال العسكرية والقصف عندما يكون مستمرا فإنه بالتأكيد يلقي بظلاله على المشاورات المنعقدة.
 
 وتابع أن وفدهم سمع من أمير دولة الكويت تطمينات طيبة وعن جهود يبذلونها مع حلفائهم فيما يخص تثبيت وقف الأعمال العسكرية بشكل تام، مدركين أنها فعلا تلقي بظلالها على مسار المشاورات.
 
وأوضح أن أمير الكويت أكد على ضرورة استمرار المشاورات كما هو مطلوب لها للدخول في صلب العمل السياسي والتوضيحات اللازمة فيما يخص الحلول السياسية العادلة.
 
وتابع: "نحن سنتابع بلا شك الميدان، وسنتابع لجنة التنسيق والتهدئة واللجان المحلية الموجودة في ست محافظات، نحن على تواصل مستمر مع الميدان، وفي ذات تواصل مستمر مع الأمم المتحدة والمجتمع الدولي".

Total time: 0.1025