أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

مقتل ثلاثة من فريق نزع الألغام في محافظة حجة

صورة لحدي الشهداء من نازعي الألغام
اخبار الساعة - عبدالحكيم ناصر علي الجنيد

قتل اليوم ثلاثة من نازعي الألغام من منتسبي المركز التنفيذي للتعامل مع الألغام اثناء تطهير وجمع القذائف و القنابل العنقودية التي خلفتها الغارات الجوية على القرى والمزارع في مديرية حيران بمحافظة حجة
والشهداء هم التالية أسماءهم
1- مصطفى عبد الله ابراهيم
2- محمد علي الشرفي
3- حسين محن
وأفاد قائد فريق النزع والتطهير في المنطقة بأن مجموع القذائف التي تم جمعها خلال أسبوع بلغت 350 قنبلة عنقودية وان عدد الضحايا من المدنيين والأبرياء جراء القنابل العنقودية ومخلفات الحرب في قرية دعيج لوحدها بلغ 11 شهيدا و 26 جريح جراح بعضهم خطيرة
وصرح العميد يحي حسن مطهر الحوثي مدير المركز التنفيذي للتعامل مع الألغام بأن المركز منذ تأسيسه يقدم الشهداء تلو الشهداء في سبيل تطهير الأرض اليمنية من الألغام ومخلفات الحرب للحفاظ على أرواح وسلامة المواطنين وممتلكاتهم .
وأضاف نحن في المركز نقدم أحر التعازي والمواساة لأسر الشهداء متمنيين للجرحى الشفاء العاجل.
ونؤكد استمرارنا في عمليات النزع والتطهير مهما بلغت التضحيات وسنبقى درعا واقيا للمواطنين والأبرياء من مخاطر هذه الألغام والقنابل العنقودية ومخلفات الحرب للحفاظ على أرواحهم وممتلكاتهم. محييا كل الفرق العاملة في الميدان في التوعية والنزع والتطهير .
مما يجدر ذكره ان عدد من محافظات الجمهورية تعرضت للقصف من قبل العدوان بالقنابل العنقودية أكثر من مرة ويعمل المركز التنفيذي للتعامل مع الألغام على نزعها وجمعها وتدميرها للحد من ضحاياها من المواطنين والأبرياء.

المصدر : المركز التنفيذي للتعامل مع اﻷلغام

Total time: 0.1077