أخبار الساعة » السياسية » عربية ودولية

السعودية "وزارة العمل توقف خدماتها عن شركة بن لادن بسبب دهس العمال

 فتحت الجهات الرسمية أمس تحقيقا موسعا حول حادثة دهس أحد المسؤولين لخمسة عمال كانوا متظاهرين للمطالبة برواتبهم المتأخرة والتي أوعدت الشركة صرفها في نهاية الشهر الماضي.
 
 
 
حيث نظم مجموعة من العمال مظاهرة للمطالبة بحقوقهم من الشركة، أمام مكتب الشركة بمشروع مطار الملك عبدالعزيز الجديد بجدة أمس الأربعاء للمطالبة بصرف رواتبهم المتأخرة منذ أربعة أشهر، وأقدم بعضهم على تهشيم سيارات الشركة وتحطيم مكاتبها ومحتوياتها، فيما حاول أحد مقاولي الشركة الهرب من الموقع بسيارته واصطدم بعدد من العاملين، ما تسبب في وفاة أحدهم دهساً وإصابة آخرين.
 
 
 
وعلى إثر ذلك قامت وزارة العمل في مكة بإيقاف جميع الخدمات عن الشركة وفتحت تحقيقا في ذلك للوقوف على التفاصيل، وإعطاء كل ذوي حق حقه،  فيما هبت موجة جماهيرية غاضبة من قبل العمالة الوافدة على الشركة بسبب قيام أحد المسؤولين بدهس زملائهم المتجمهرين أمام مكتب الشركة.
 
 
 
وفي سياق متصل قال الناطق الرسمي لهيئة الطيران المدني عبدالله الخريف أن الهيئة تحقق بالتعاون مع الجهات الأمنية لمعرفة ملابسات الحادثة وأسباب وقوعها.
 
 
فيما قال مدير المركز الإعلامي بفرع وزارة العمل بمنطقة مكة المكرمة أحمد الغامدي إن فريق التفتيش بالفرع تابع الوضع بمقر المشروع منذ وقوع الحادثة، مشيراً إلى أنه تم تطبيق جميع الغرامات وإغلاق النظام على الشركة.
المصدر : وكالات

Total time: 0.0557