أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

عاجل: أول تعليق رسمي لولدالشيخ على قرار وفد الحكومة تعليق مشاركته بمشاورات الكويت

اخبار الساعة
أكد المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن، إسماعيل ولد الشيخ، أن الوفد الحكومة الشرعية، علّق مشاركته في الجلسات المشتركة بمشاورات الكويت، بسبب التقارير الواردة حول سيطرة الحوثيين على معسكر العمالقة بمحافظة عمران.
 
وعبر ولد الشيخ، في بيان صحفي صدر عن مكتبه مساء اليوم الأحد، عن تفهمه مسببات قرار الوفد الحكومي، لكنه حث الجميع على الانخراط بكل حسن نية وحكمة، في هذا المشاورات التي يعول عليها اليمنيون، حسب وصفه.
 
وقال، إنه يرى أن جميع المسائل الشائكة والإشكالات يجب أن تطرح على طاولة الحوار بكل شفافية، للتوصل إلى حل شامل، يشع حدا للحوادث التي يستغلها البعض للضغط على الفريق الآخر، حسب البيان.
 
وأضاف المبعوث الأممي: "نحن لا نقلل من أهمية ما حدث ويحدث لكننا نكرر أن الطريق الوحيد للحل هو الحوار السلمي والالتزام الكامل بقرارات مجلس الأمن وخارطة الطريق التي رسمتها المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني".
 
ولفت إلى أنه على تواصل دائم مع لجنة التهدئة والتنسيق وعبرها مع اللجان المحلية لتثبيت وقف الأعمال القتالية والوقوف على أسباب وسبل وقف الخروقات بشكل كامل ودائم.
 
وأكد ولد الشيخ، تلقيه تأكيدات من الأطراف المعنية، بالعمل على حل المسائل العائقة، دون عقد الجلسات المشتركة بين الوفدين، مشيرا إلى أنه أجرى اتصالات مكثفة مع وفد الحكومة الشرعية، وعقد اجتماعا ظهر اليوم، مع قيادات وفدي "أنصار الله والمؤتمر الشعبي العام"، أكد ولد الشيخ، تلقيه تأكيدات من الأطراف المعنية بالعمل على حل المسائل العائقة دون عقد الجلسات المشتركة بين الوفدين.
 
وفي سياق متصل، أوضح المبعوث الأممي، أن خبراء الأمم المتحدة السياسيون حالياً على دراسة أوراق التي قدمها الوفدين واستخلاص القواسم المشتركة آملين العودة القريبة إلى المشاورات للبناء على التقدم الملحوظ الذي تحقق في اليومين الماضيين.
المصدر : متابعات خاصة

Total time: 3.2828