أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

الحكومة تضع أربعة شروط للعودة إلى مشاورات الكويت

- متابعة
قال مصدر في الوفد الحكومي في مشاورات الكويت إن فريقه أبلغ المبعوث الدولي إسماعيل ولد الشيخ بأربعة شروط يجب على الحوثيين الالتزام بها كشرط أساسي للعودة إلى الجلسات التشاورية المشتركة.
 
وأضاف المصدر إن وزير الخارجية، رئيس الوفد الحكومي، أبلغ ولد الشيخ بضرورة تنفيذ الحوثيين لأربعة شروط وهي عودة الوضع في لواء العمالقة إلى ما كان عليه قبل اقتحامه نهاية الأسبوع الماضي، وأن تتولى الإشراف لجنة تشكلها الأمم المتحدة، وإعلان الوفد الحوثي لموقف واضح من تصريحات الرئيس السابق لقناة "روسيا اليوم"، وتوفير ضمانات دولية لوقف كافة الخروقات في مختلف مناطق القتال، وإطلاق سراح المعتقلين والمختطفين لدى الميليشيات.
 
وصد الجيش الوطني والمقاومة الشعبية مساء أمس الاثنين هجوما عنيفا نفذته الميليشيا الحوثية على معسكر اللواء 35 بتعز والجهات الشرقية والغربية للمدينة.
 
وطلب الوفد من المبعوث الدولي وسفراء الدول 18 التعجيل بإرسال مراقبين دوليين إلى اللواء 29 ميكا "لواء العمالقة" الذي اقتحمه الحوثيون قبل خمسة أيام.
 
وأشار المصدر إلى وجود اتصالات مكثفة يجريها المبعوث الأممي ووزير الخارجية الكويتي، خالد الصباح، وأمين عام مجلس التعاون الخليجي، عبد اللطيف الزياني، وسفراء الدول 18 مع الوفد الحوثي للضغط عليهم من أجل وقف إطلاق النار.

Total time: 0.0659