أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

عاجل :أول حزب يمني يعلن موقفه من ترحيل أبناء المحافظات الشمالية من عدن

اخبار الساعة
في أول رد فعل لحزب سياسي يمني على عملية الترحيل التي طالت المئات من ابناء الشمال في عدن ،دان الامين العام للتنظيم الوحدوي الشعبي الناصري عبدالله نعمان الاجراءات التعسفية وانتهاك حقوق المواطنة التي تعرض لها عدد من المواطنين من المحافظات الشمالية في محافظة عدن. واعتبر طرد وترحيل عدد من المواطنين الشماليين من محافظة عدن واحتجاز اخرين يصب في مصلحة وخدمة مشروع الانقلاب والتمرد. 
 
ودعا نعمان في رسالة وجهها لرئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي الى التدخل السريع والعاجل لوقف هذه الانتهاكات الاجراءات التعسفية واحتواء تداعياتها المدمرة. كما طالب نعمان بإجراء التحقيق ومحاسبة مرتكبي هذه الاجراءات التعسفية، وإلزام السلطات المسؤولة بإدانة تلك الافعال والاعتذار العلني لكل من تضرر منها.
 
فيما يلينص الرسالة
 
بسم الله الرحمن الرحيم فخامة الاخ /المشير عبدربه منصور هادي رئيس الجمهوريه القائد الاعلى للقوات المسلحة المحترم 
 
تحيه طيبه وبعد:- الموضوع :- الاجراءات التعسفية بحق مواطنين من ابناء محافظات شمالية في العاصمه المؤقتة عدن اشارة الى الموضوع اعلاه نود احاطة فخامتكم ان الاجراءات التعسفية وانتهاك حقوق المواطنة التي تعرض لها مواطنون من محافظات شمالية يوم امس السبت السابع من مايو وأدت الى طرد وترحيل البعض من المحافظة فيما لا يزال اخرون قيد الاحتجاز بمبرر عدم حيازة بطائق اثبات الهوية بصرف النظر عن اعداد من تم القبض عليهم او ترحيلهم وبصرف النظر عن صحة الاسباب والمبررات المعلنه لهذه الاجراءات التعسفية والمهينة سوف يترتب عليها اثار وتداعيات تضر بالوحدة الوطنية وتماسك النسيج الاجتماعي، تصب في مصلحة وخدمة مشروع الانقلاب والتمرد لا سواه الامر الذي يتطلب من فخامتكم التدخل السريع لوقف الانتهاكات والإجراءات التعسفية واحتواء تداعياتها المدمرة. ان القضاء على الارهاب ومعالجة الاختلالات الامنية في كل المناطق المحررة وتثبيت امن واستقرار العاصمه المؤقتة الذي نراه ضرورة ملحه ومهمة وطنية - بات انجازها يمثل شرطا لازما لانجاز هدف استعادة الدولة وتثبيت امنها واستقرارها - لا يمكن ان يتحقق بإخلاء المحافظة من المواطنين المقيمين فيها من ابناء المحافظات الاخرى او منع دخول الوافدين اليها من المحافظات الشمالية او الجنوبية، وإنما يتحقق بعمل امني احترافي ينهض به اجهزة مقتدرة وكادر مؤهل وفق خطه تحشد لها كل الطاقات وتوفر الامكانيات اللازمة لانجازها وبالتزامن مع خطه تنموية ومشروع سياسي ثقافي تربوي يستهدف تجفيف المنابع وسد المنافذ التى يمر منها كل الافكار المتطرفة. ان وقف هذه الانتهاكات والإجراءات التعسفية واحتواء تداعياتها يتطلب منكم يا فخامة الرئيس ومن دولة الاخ رئيس مجلس الوزراء التدخل السريع لإلغاء كل الاجراءات التعسفية ووقف الانتهاك لحقوق المواطنه والتوجيه بإجراء التحقيق ومحاسبة مرتكبيها ومن امر بها وإلزام السلطات المسؤولة بإدانة تلك الافعال والاعتذار العلني لكل من تضرر من تلك الاجراءات. وتقبلوا خالص التحايا وبالغ التقدير عبدالله نعمان محمد القدسي الامين العام للتنظيم الوحدوي الشعبي الناصري
المصدر : متابعات

Total time: 0.0776