أخبار الساعة » مال واعمال » كمبيوتر وتقنية

جوجل تحذر مستخدميها بتغيير كلمات السر بعد عملية قرصنة استهدفت ايرانيين

- أ.ف.ب

نصحت مجموعة غوغل الاميركية في رسالة نشرتها على الانترنت مستخدمي خدماتها بتغيير كلمات المرور بعد تزوير ضمانات امنية زودتها شركة هولندية.

وقالت الرسالة الت ينشرها نائب رئيس غوغل للشؤون الامنية اريك غروس مساء الخميس "علمنا في الاسبوع الفائت ان اقتحام شركة هولندية (...) قد يكون عرض التواصل عبر الانترنت لكثير من الايرانيين بما فيه خدمة الرسائل جيمايل للخطر".

وتابع غروس "اما مستخدمو اداة التصفح كروم فهم بمنأى عن التهديد، لكننا ننصح جميع مستخدمينا في ايران باتخاذ الاجراءات اللازمة لضمان امن حساباتهم".

كما نصحت غوغل مستخدميها بتغيير كلمات المرور والتنبه الى التحذيرات التي تظهر عبر نوافذ اعتراضية (بوب-اب) وحظر المواقع والتطبيقات المجهولة المصدر.

وافاد تقرير نشرته وزار ةالداخلية الهولندية ان شركة فوكس-اي تي المتخصصة في ضمان الامن المعلوماتي اكدت تزوير قراصنة في تموز/يوليو 531 ضمانة للامن على الانترنت عبر شركة ديجينوتار الهولندية التي تؤمن هذا النوع من الضمانات.

واضافت فوكس-اي تي ان هدف قراصنة المعلوماتية كان "اعتراض احاديث خاصة في ايران".

وتستخدم ضمانات الامن لتأكيد اصالة موقع ما للمستخدمين. لكن المستخدمين الذين زودت اداة تصفحهم بضمانة مزورة قد يكشفون بغير علمهم عن نشاطاتهم الى شخص ثالث.

واضافت الشركة ان عددا من خوادم شركة ديجينوتار اقتحم وسلمت ضمانات امنية مزورة لمواقع شركات على الانترنت على غرار سكايب وغوغل وتويتر وفيسبوك وكذلك لمواقع الاستخبارات الاميركية (سي اي ايه) والاسرائيلية (الموساد).

Total time: 0.0564