أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

بشـرى سـارة : تقليل ساعات العمل واجازة يومي الجمعة والسبت في القطـاع الخاص بــالسعودية

ذكـر وزير لعمل مفـرج الحقباني أنا الشورى قد أصدرت التوجيهات بالنسبة لقرار تخـفيض ساعات العمـل الى 40 سـاعة أسبوعياً وتم منح يوميـن راحـة للعاملين في القطاع الخاص وهم يومي الجمعة والسبـت .
 
 
 
ومن خلال هذا اللقاء الذي قام بتنظيمة غرفة التجارة والصناعة التابعة للمدينة المنورة مع رجال الأعمال السعوديين  ، ذكر مفرج الحقباني أن مجلس الشورى قد اعطى تفاصيل نهائية فى ذلك الموضوع وعلى القطاع الخاص الالتزام به بجميع الطرق الممكنة .
 
 
 
في حين قد كان مجلس الشورى السعودي قد قرر في بداية شهر فبراير 2016 التمسك بالقرار السابق بخفض ساعات العمل في القطاع الخاص إلى 40 ساعة بشكل أسبوعي بمعدل 8 ساعات بشكل يومي في حين أيدت وزارة العمل قرار تخفيض ساعات العمل في القطاع الخاص إلى 40 ساعة أسبوعياً مع منح إجازة يومين، وقالت إنها تعمل على دعم وتبني أي قرار يساهم في زيادة فرص العمل للسعوديين ويحقق استقرارهم في سوق العمل.
 
 
 
ويهدف هذ القرار لتخفيف العبئ عن القطاع العام والحد من العمالة الوافدة في المملكة ، وتدرس الان الحكومة اقتراحاً لجذب السعوديين إلى العمل بالقطاع الخاص يشمل خفض عدد ساعات العمل الأسبوعية إلى 40 ساعة من 48 لدى كثير من الشركات ، وزيادة العطلة الأسبوعية إلى يومين من واحد .
المصدر : متابعات خاصة

Total time: 0.0413