أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

ولد الشيخ يكشف عن تقدم في المشاورات اليمنية بالكويت (تفاصيل)

- الكويت
قال المبعوث الأممي إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد، إن “التقدم في مشاورات السلام اليمنية المنعقدة في دولة الكويت، مستمر ولو كان بطيئا نسبياً”، مع تواصل الانسداد المهيمن على المشاورات منذ 24 يوما.
 
وأضاف ولد الشيخ في بيان صحفي، الأحد،  “ندعو الأطراف إلى تسريع الوتيرة، ولكننا حريصون على عدم التسرع، فالقضايا المطروحة شائكة ومعقدة ومن الضروري التطرق لها بتمعن ودراية”.
 
وذكر ولد الشيخ، أن جلسات السبت، ركزت على “التصور العام للمرحلة المقبلة”، على الأصعدة السياسية والأمنية، لافتا أن أمام الطرفين “قرارات واستحقاقات مفصلية في هذه المرحلة الحاسمة”.
 
وأشار ولد الشيخ في بيانه، أنه تخلل “مشاورات السلام اليمنية – اليمنية، أكثر من جلسة أمس السبت، مع الوفد الرئاسي الرباعي من كل طرف، وأن المجتمعين، ناقشوا أوراق عمل تهدف إلى تقريب وجهات النظر، بالنسبة للقضايا الرئيسية المطروحة وأبرزها الترتيبات الأمنية والمسار السياسي والأطر المقترحة للاتفاق عليها”.
 
وتابع “حوت الجلسات إجماعاً على بعض النقاط، بينما ظهر تفاوت على مواضيع أخرى”، دون الكشف عن ماهية تلك النقاط.
 
ولفت ولد الشيخ، أنه عقد، السبت، لقاءات موسعة مع سياسيين ودبلوماسيين (لم يحدد من هم)، وأن الجميع جدّد دعم المجتمع الدولي المتواصل لمسار السلام الذي تعمل عليه الأمم المتحدة.

Total time: 0.0852