أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

الداعية السعودية "محمد العريفي" أمام التحقيق والادِّعاء بسبب "تغريدة" (صورة)

- الرياض
كشفت مصادر مطلعة أنه من المنتظر أن تستمع هيئة التحقيق والادعاء العام في الرياض لأقوال الشيخ الدكتور محمد العريفي، بعد أن رفعت عليه عائلة أحد الشعراء في محافظة "الرس" بالقصيم دعوى قضائية، على خلفية تغريدة نشرها عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" قبل أن يقوم بحذفها لاحقًا.
 
وأضافت المصادر أن شرطة منطقة الرياض استلمت شكوى ضد العريفي، يُتوقع أن ترفع أوراقها لهيئة الادعاء والتحقيق العام - بحسب محامي العائلة- فيما فضَّل الداعية عدم التعليق على هذه الأنباء، وفقا لصحيفة "الوطن" الإثنين (16 مارس 2016).
 
وكان العريفي غرد معلقًا على وفاة شاب في حادث سير، قائلا، "دعا على ولده ثم أنشد قصيدة في رثائه.. اقرأها على والديك"، مرفقا بها صورة لقصة عن الحادثة جاء فيها: "عبدالرحمن بن صالح تخاصم مع ولده صالح فغضب عليه ودعا عليه أثناء خروج الولد من البيت وقال، الله لا يردك! فاستجيبت دعوته ووقع لصالح حادث ومات وأصيب الوالد بعد دفن ابنه بحزن شديد لدرجة يتصل على جوال ابنه ويردد (أدق رقم وراعيه مدفون.. حسبت جواله إلى دق راعيه يوحيه ما أقول لا صاحي ولا أقول مجنون.. أقول ملهوف على صوت راعيه".
 
وقالت الأسرة في دعواها إن أحداث هذه القصة غير حقيقية، وأن حقيقة القصيدة هي أنها رثاء من الشاعر الراحل عبدالرحمن بن حمدان الصالحي في ابنه "حمدان" الذي توفي في حادث مروري، مطالبة العريفي بالاعتذار.
 

Total time: 0.0513