أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

السلطات الأمريكية تعتزم الإفراج عن المعتقل اليمني بجوانتانامو عبد السلام الحيلة

- متابعة
تداول ناشطون واواد مواقع التواصل الإجتماعي  أن السلطات الأمريكية، تعتزم الإفراج عن المعتقل اليمني بجوانتانامو، عبد السلام الحيلة، خلال الشهر القادم، بعد تبرئته من التهم المنسوبة إليه.
 
وأوضحت مصادر مقربة من الحيلة، أن هناك مؤشرات بقرب الإفراج عنه، بعد أن توصل القضاء الأمريكي، إلى براءته من التهم الموجهة له، مشيرة إلى أنه "تم نقل الحيلة مؤخراً من معتقل جوانتانامو للمثول أمام احدى المحاكم الأمريكية".
 
وبحسب المصادر، فإن أقاربه، تواصلوا معه اليوم، في حين طلبت السلطات الأمريكية منه، اختيار دولة عربية أو أجنبية، للعيش فيها، عقب الإفراج عنه، بعد أن تم إبلاغه ببراءته من كل التهم التي وجهت إليه.
 
المصادر، أشارت إلى أن السلطات القضائية الأمريكية، ستصدر الحكم النهائي بقضية عبد السلام الحيلة، المعتقل في جوانتنامو، بعد شهر من الآن.
 
واعتقل رجل الأعمال اليمني، عبد السلام الحيلة، بداية شهر سبتمبر عام 2002، بعد أن تم استدراجه إلى مصر، لحضور اجتماع في شركة "المقاولين العرب" المصرية، التي كان ممثلها في اليمن.
 
منظمة العفو الدولية، أفادت بأنه تم استدراج عبد السلام الحيلة، إلى مصر، لتقوم السلطات المصرية، في 2 سبتمبر 2002، باعتقاله، وتسليمه للسلطات الأمريكية، بتهمة علاقته بالجهاديين، الذي ذهبوا للقتال في أفغانستان، وكذا بتنظيم القاعدة.

Total time: 0.0713