أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

الوزير بن بريك يتحدث عن قتلة الشيخ السلفي "عبدالرحمن العدني" رحمه الله وسبب تأخير محاكمتهم

- خاص
أكد وزير الدولة عضو مجلس الوزراء " هاني بن بريك " أن المتهمين في حادثة اغتيال الشيخ " عبدالرحمن العدني" في قبضة الجهات المعنية مؤكداً بأنه سيتم تقديمهم للمحاكمة فور افتتاح المحاكم في عدن ”.
 
وقال “بن بريك في صفحته على الفيس بوك :” يسأل الكثير عن قتلة الشيخ عبدالرحمن العدني – رحمه الله -وعن محاكمتهم والجواب أن هؤلاء القتلة متورطون بجرائم قتل أخرى شهدتها عدن ومعهم غيرهم، والتحقيقات معهم ومع غيرهم من القتلة كشفت وتكشف الكثير من سلسلة الإجرام ومن يقف خلفها ، فلابد من استكمال التحقيقات وهي بيد أهل الاختصاص الأمناء . وبعودة سلطة القضاء الكاملة سيتم تقديمهم للمحكمة والتي ستقضي بشرع الله فيهم .
 
وكان مسلحون مجهولون قد أقدموا في الثامن والعشرين من فبراير المنصرم على قتل الشيخ السلفي الشهير بمحافظة لحج " عبدالرحمن العدني " وتمكنت مجموعة من ابتاعه من ملاحقتهم والقاء القبض عليهم فور انقلاب السيارة التي تقلهم والتي هي من نوع " برادو لون أحمر" باتجاه مناطق خارج المحافظة . 
 
يذكر ان الوزير "بن بريك" تربطه صلة قرابة بالشيخ عبدالرحمن العدني، إلا انه كان على خلاف معه بسبب فتوى للشيخ العدني رحمه الله لأتباعه تقضي بعدم المشاركة في حرب الجنوب موضحاً انه "فتنة" ويجب اجتنابها.

Total time: 0.2452