أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » الصحة والمجتمع

4 أطعمة لوقاية القلب من السكتات وانسداد الشرايين

اخبار الساعة - متابعة
قالت الدكتورة "مروة كمال" اختصاصية التغذية العلاجية، ان عضلة القلب يمكن تقويتها، وايضا الوقاية من انسداد الشرايين والسكتات القلبية، عبر التركيز على مجموعة من الأطعمة، ولكن يجب تناولها بشكل يومي.
واشارت الدكتورة الي ان أمراض القلب من انسداد بالشرايين أو قصور بعضلات القلب والسكتات القلبية، أصبحت منتشرة بطريقة مزعجة، ويرجع ذلك إلى أنماط الحياة الخاطئة التي يعيشها معظمنا، من سهر حتى الصباح، والانخراط في العمل لتوفير لقمة العيش، والعصبية الشديدة، وغيرها من منغصات الحياة التي ترهق القلب.
 
وفيما يلي بعض الأطعمة التي يجب علينا تناولها يوميا لوقاية القلب من مختلف الأمراض:
 
الشوفان
اجعل الشوفان مكونا أساسيا في وجبة إفطارك، فهو يعمل على خفض الكوليسترول في الدم، كما أنه يحتوي على بيتا جلوكان وألياف قابلة للذوبان، وكلها مواد تحافظ على القلب من انسداد شرايينه.
 
التونة
إنها وسيلة جيدة لتعزيز صحة القلب، فهي غنية بأحماض أوميجا 3 الدهنية، والتي تساعد على الحماية من النوبات القلبية.
 
عين الجمل
المكسرات مفيدة للقلب، ويعتبر عين الجمل هو أكثر أنواع المكسرات حفاظا على القلب لما يحتويه من أحماض أوميجا 3 الدهنية، التي تبطئ من تراكم الترسبات على الشرايين، مما يحمي القلب من الإصابة بتصلب الشرايين أو انسدادها.
 
فول الصويا
إضافة فول الصويا إلى نظامك الغذائي يقدم العديد من الفوائد للقلب، وزيت فول الصويا منخفض نسبيا من الدهون المشبعة ولا يحتوي على الدهون المتحولة، بالإضافة إلى أنه يحتوي على فيتامين E وأوميجا 6 وأوميجا 3 غير المشبعة من الدهون، والتي تعزز صحة القلب والأوعية الدموية.

Total time: 0.4272