أخبار الساعة » السياسية » عربية ودولية

شبوة: مسيرة حاشدة تندد بالصمت العربي والدولي تجاه جرائم صالح

- إبراهيم حيدرة


    في إطار البرنامج التصعيدي لقوى الثورة, شهدت مدينة عتق بمحافظة شبوة، اليوم الأربعاء، مسيرة جماهيرية حاشدة، دعاء, لتنديد بالصمت العربي والدولي تجاه جرائم نظام صالح التي يرتكبها بحق المدنيين الأبرياء في أرحب.

وانطلقت المسيرة من مخيم الاعتصام وطافت شوارع المدينة  مروراً بالسوق القديم مصحوبة بالزوامل والأهازيج الشعبية والشعارات الثورية المطالبة بسرعة الحسم الثوري.

وبعد المسيرة ألقى الأستاذ/ ناجي الصمي رئيس مشترك شبوة كلمة حيا فيها صمود الثوار وقال أن من يراهنون على صبركم يجهلون رسالتكم ويجهلون إيمانكم بقضيتكم ولا يعلمون ما تحملون من مبادئ.

   وقال إننا خرجنا ونحن ندرك لماذا خرجنا ..خرجنا من أجل قضية  ولن نعود حتى تتحقق ولن توقفنا المؤامرات ولن تشغلنا المراوغات ولا المبادرات وقال أن هدفنا مرسوم واضحاً أمام أعيننا, وقد أصبح قاب قوسين أو أدنى.

وأضاف أن الشعب اليمني بشهامته مروءته أراد أن يخرج عائلة صالح مخرجاً مشرفاً حقناً للدماء وصيانة لهذا الشعب الأبي ولعل الله أراد لهم الذل والخزي والعار حسب قوله.

ووجهه الصمي رسالة إلى من يدعمون نظام على صالح قائلاً أن أموالكم وأسلحتكم لن تثنينا وإنها ستصبح ملكاً للشعب واعتبر أن مشاركة ومساندة الثورة شرف والبعض لا يستحق شرف المشاركة وقال أن مدة الثورة طالت  من أجل أن تتنقاء من أولئك المنتفعين والانتهازيين وأصحاب المصالح ويبقاء فيها من يستحق الثورة كما وجهه رسالة أخرى إلى أبين وجيشيها المرابط ورسالة إلى أسرة آل عشال وقال أنها الأسرة التي ورثت النضال كابر عن كابر. وأكد الصمي أن الاغتيالات لن ترهبنا وما تركنا المواجهة بالمثل جبناً أو إننا لا نجيد المماثلة ولكننا ندرك أن سلميتنا قادرة على أن تقهر طائراتهم ودباباتهم ولن نحيد عن هذا الشعار وهذا الطريق.

فيما ألقى الشاعر الحسن الظفيري قصيدة شعرية نالت استحسان الحاضرين

 

Total time: 0.0542