أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

وزير الخارجية اليمني يزف بشرى سارة لليمنيين المتواجدين في السعودية

- متابعة
اكد نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية الدكتور عبدالملك المخلافي ان الحكومه اليمنية وقعت محضر تفاهم مع الأشقاء في المملكة العربية السعودية بشأن تصحيح وضع المقيمين بهوية زائر.
 
وقال المخلافي في تغريده له قبل قليل “وقع اليوم محضر مع الاشقاء في المملكة العربية السعودية بناء على توجيهات ملكية تضمن منح اقامة نظامية لحاملي هوية زائر من لديهم جواز سفر وعمل .
 
واضاف المخلافي في تغريداته ” أنه سيتم توفير جوازات قريبا في محافظة عدن وعدد من المدن الاخرى لكافة المواطنيين اليمنيين الراغبين بإستخراج جوازات سفر .
 
وأشار الى انه سيتم الاعلان قريبا عن مراكز استقبال صرف جوازات السفر لحاملي هوية زائر وان الرئيس عبدربه منصور هادي وجه شخصيا بتوفير الجوازات ومنح الاقامة لحاملي هوية زائر وصدرت تعليمات من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز بناء على طلب الرئيس هادي .
 
وقال المخلافي سيكون بناء على توجيهات الرئيس هادي ستكون هناك شفافية كامله في تحديد رسوم الجوازات حيث سيتم اعلان ذالك مطالبا الجميع بالإلتزام.
 
وأكدت مصادر مطلعه “بأن توجيهات صدرت  من مكتب ولي العهد السعودي ووزير الداخليه الامير محمد بن نايف ” بالموافقة على منح إقامة نظامية لمن حصل على هوية زائر لمن لديه جواز سفر.
 
وبحسب المعلومات التي كشفت عنها وثيقة رسميه ” فإن كل من تقدم من  اليمنيين ممن سبق منحه بطاقة زائر وحصل على جواز سفر من سفارة اليمن او القنصلية  يتم تسجيل معلوماته الصحيحة على جواز سفره الجديد “نقل معلومات”، بعد التأكد من صحة البيانات وصحة جواز سفر المتقدم بعد التحقق من ذلك بالخصائص الحيوية.
 
وبحسب التوجيهات ” فإنه عند استكمال المتقدم نقل المعلومات على جواز سفره، وبعد استكمال إجراءات وزارة العمل يمنح الإقامة النظامية إنفاذًا للأمر السامي الكريم، إذا لم يكن عليه أي ملاحظة.

Total time: 0.0481